المحتوى الرئيسى

مقتل ثلاثة وإصابة أكثر من 200 جراء زلزال قوي غرب اليابان

06/18 10:53

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من 200 بعد أن ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر مدينة أوساكا غربي اليابان اليوم الإثنين.

ولقى رجل يبلغ من العمر 80 عاما حتفه في مدينة أوساكا وقُتلت طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات في مدينة تاكاتسوى بعد أن حوصر كلاهما تحت أنقاض جدران، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «كيودو».

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن.تش.كيه» أن رجلا ثمانينيا آخر توفي في مدينة ايباراكي بعد أن حوصر تحت رف كتب في منزله، بينما أصيب أكثر من 200 شخص على الأقل.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن مركز الزلزال، الذي ضرب المنطقة الساعة 07:58 صباحا «22:58 بتوقيت جرينتش يوم الأحد»، كان في الجزء الشمالي من أوساكا وعلى عمق 13 كيلومترا.

ولم يصدر أي تحذير عن احتمالية حدوث أمواج مد عاتية «تسونامي»، وعدلت الوكالة من قوة الزلزال بعد قراءة أولية وضعت قوته عند 5.9 درجة.

وهز الزلزال أكبر مدينة في غرب اليابان خلال وقت الذروة الصباحية، ما عطل وسائل النقل في مناطق واسعة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ركابًا ينزلون من القطارات على المسارات بين المحطات بعد تعليق الخدمات بما في ذلك قطارات فائقة السرعة.

وذكرت شبكة «ان اتش كيه» أن الزلزال أدى لإلغاء نحو 80 رحلة جوية من وإلى أوساكا.

وقال رئيس قسم رصد الزلازل والتسونامي بوكالة الارصاد، توشيوكي ماتسوموري، إنه من المتوقع وقوع مزيد من الزلازل خلال الأيام المقبلة، محذرا من خطورة وقوع انهيارات طينية ومنازل في أوساكا والمناطق المحيطة بها، التي تضررت بصورة كبيرة من الزلازل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل