المحتوى الرئيسى

البابا فرنسيس يشبّه عمليات الإجهاض بجرائم النازية

06/18 05:35

شبّه البابا فرنسيس، عمليات الإجهاض التي تتم لتجنب احتمال انجاب أطفال يعانون من عيوب خلقية، بمحاولات النازيين تحسين النسل والوصول لنقاء العنصر البشري من خلال القضاء على الضعفاء.

البابا يحث سكان مدينة إيطالية للثورة على المافيا

وأجرى البابا فرنسيس هذه المقارنة يوم أمس السبت، خلال كلمة مطولة أمام أعضاء من منتدى جمعيات العائلات في إيطاليا.

وقال رأس الكنيسة في هذا المنتدى: "في القرن الماضي، صُدم العالم بأسره بما كان يفعله النازيون لتطهير الأعراق، واليوم نفعل الشيء نفسه، ولكن بقفازات بيضاء".

هكذا، تحدث رئيس الكنيسة الكاثوليكية ضد الاختبارات السابقة للولادة، والتي غالبا ما تؤدي إلى حقيقة أن الوالدين يوقفان الحمل بعد العثور على الجنين لديه تطور خاطئ أو اضطرابات وراثية.

البابا يغسل أقدام السجناء في "خميس الأسرار"

وقال بابا الكاثوليك في العالم: "يجب قبول الأطفال كما هم، يجب قبولهم كما يمنحهم الله لنا حتى إذا كانوا مرضى في بعض الأوقات".

وتحدث بعد ذلك عن اختبارات ما قبل الولادة التي تجرى لتحديد ما إذا كان الجنين يعاني من أي مرض أو تشوهات.وقال في هذا الصدد "الاقتراح الأول في تلك الحالة هو هل يتعين التخلص منه؟ أي قتل الأطفال. وهل يتعين التخلص من (روح) بريئة من أجل الحصول على حياة أكثر هدوءا".

وفي هذه اللحظة، يتم البحث في حظر الإجهاض من قبل شخصيات تنتمي للعديد من الطوائف والعقائد. ويتخذ الكهنة الكاثوليك موقفا متشددا جدا من هذا الأمر. ففي دولتين أوروبيتين هما الفاتيكان ومالطا، ما زال الإجهاض محظورا بشكل كامل حتى يومنا هذا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل