المحتوى الرئيسى

الجيش اللبناني يتسلم دفعة ثالثة من عربات القتال الأمريكية

06/18 04:48

أعلن الجيش اللبناني عن تسلمه الأحد، الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة من نوع (برادلي) وعددها 8 مدرعات مع الجزئيات العائدة لها، وذلك في إطار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية المخصصة للجيش اللبناني.

تقدم الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات عسكرية إلى الجيش اللبناني تشمل التسليح والمعدات وجوانب التدريب، وذلك في إطار شراكة بين البلدين تستهدف تعزيز قدرات الجيش اللبناني ورفع كفاءته القتالية، خاصة في ظل الحرب ضد الإرهاب والنزاعات الإقليمية التي تحيط بلبنان، حيث بلغ حجم المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة إلى لبنان خلال السنوات العشر الماضية نحو مليار ونصف المليار دولار.

وكان الجيش اللبناني قد تسلم يوم الثلاثاء الماضي 4 طائرات من طراز (سوبر توكانو) مقدمة كهبة من الولايات المتحدة الأمريكية للأغراض القتالية والاستطلاعية.

يشار إلى أن وسائل إعلام لبنانية رجحت أن يقوم قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون بزيارة رسمية قريبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الحرص على تعزيز برنامج التعاون بين قيادتي الجيشين اللبناني والأمريكي على المستويات العسكرية واللوجستية والإدارية‎، خاصة في ضوء مطالبات لبعض أعضاء الكونجرس الأمريكي بإعادة النظر في ملف المساعدات الأمريكية للجيش اللبناني في ظل تنامي ترسانة السلاح لدى حزب الله بجنوب لبنان.

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، موقف سيارات الأجرة العمومي بحي الأخصاص لمتابعة حركة السير بالموقف للتأكد من بدء تطبيق التعريفة الجديدة للأجرة مع انتظام والتزام السائقين وأصحاب السيارات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل