المحتوى الرئيسى

بعد تحريك أسعار المواد البترولية.. دعوات برلمانية للحكومة بالتصدي لجشع التجار في الأسواق.. نواب: جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين عليهما دور كبير لضبط الأسعار ونناشد المواطنين الإبلاغ عن المخالفين

06/18 03:06

برلماني يطالب بمراقبة الأسواق بعد تحريك أسعار البنزين نائب يطالب الأجهزة الرقابية والمحافظين بمراقبة الأسواق لمنع جشع التجار نائب يطالب الحكومة بشن حملات تموينية مستمرة لمراقبة الأسواق

أكد عدد من نواب البرلمان أن الأجهزة الرقابية يقع على عاتقها دور كبير مع المحافظين للسيطرة على الأسعار في الأسواق ومنع جشع التجار والتصدي لأى تلاعب فى الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد ارتفاع سعر المواد البترولية، وناشدوا المواطنين أن يتحلوا بالوعي الكامل، والإبلاغ عن أى مخالفات يجدونها من جانب التجار حال قيامهم برفع أسعار السلع، للمساهمة في تحقيق مصلحة المواطن البسيط وضبط الأسواق، كما دعوا جهاز حماية المستهلك لأداء دوره على أكمل وجه فى مراقبة الأسواق ومنع أى تلاعب يحدث من جانب التجار فى أسعار السلع فى السوق.

وطالب النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الحكومة بمجموعة من الإجراءات بهدف مواجهة جشع التجار فى الأسواق بعد زيادة أسعار البنزين، وذلك لمنع حدوث أى أزمات خلال الفترة المقبلة.

وأكد عمر، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، ضرورة أن يقوم جهاز حماية المستهلك بأداء دوره على أكمل وجه فى مراقبة الأسواق ومنع أى تلاعب يحدث من جانب التجار فى أسعار السلع فى السوق، بالإضافة إلى ضرورة أن تقوم شرطة مباحث التموين بضبط الأسواق.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إن "مشكلتنا تكمن فى انفلات الأسواق بشكل أساسى، فى ظل تركيز البعض على أن المشكلة فى زيادة تعريفة النقل"، مؤكدا أنه حال قيام الحكومة بتنفيذ الإجراءات التى تواجه جشع التجار، فإن ذلك سيكون له تأثير فى تخفيف الضغط على المواطن.

وقال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الأجهزة الرقابية عليها دور كبير قيادى ورقابي مع المحافظين فى الرقابة على الأسواق للسيطرة عليها ومنع جشع التجار وأى تلاعب فى الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد ارتفاع سعر البنزين.

وطالب السيد، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، المحافظين بالنزول إلى الشارع وترك مكاتبهم والذهاب إلى مواقف الأجرة كى يتأكدوا من تطبيق السائقين للتعريفة الجديدة من عدمها.

كما دعا عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أجهزة التموين بعمل حملات تفتيش على المحلات الصغيرة للرقابة على أسعار السلع قبل وبعد تحريك أسعار البنزين، مطالبا الوزارات بأن يكون لها دور فى الرقابة على الأسواق وأن تبدأ حملات الرقابة من المحافظة ورئيس الحى وكل أجهزة التموين وشرطة التموين وتفعيلها على أرض الواقع.

وأكد النائب إبراهيم عبد النظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الحكومة عليها دور كبير فى التصدى لجشع التجار لمنع أى تلاعب فى أسعار السلع بالأسواق بعد زيادة سعر البنزين، مشيرا إلى ضرورة قيام مباحث التموين بشن حملات تموينية بصفة مستمرة لمراقبة الأسواق والسيطرة على الأسعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل