المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. حمامات السباحة خطر على طفلك

06/18 03:06

يقبل الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف على الذهاب إلى المصايف، والاستمتاع بالاستحمام في البحر، فيما يفضل بعض الأسر حمامات السباحة بسبب أمنه على الأطفال، ولكن عليك الانتباه من أن أحواض السباحة تحتوي على آلاف البكتيريا المقاومة للكلور التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة وخطيرة.

وبحسب ما جاء فى موقع "روسيا اليوم"، قالت دراسة أمريكية أجراها المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض إن أكثر من 27 ألف شخص أصيبوا بالمرض على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية بسبب البكتيريا الموجودة في مياه أحواض السباحة العامة.

وخلال الفترة من عام 2000 وحتى عام 2014، أبلغ المسؤولون عن الصحة العامة في 46 ولاية في الولايات المتحدة، وبورتوريكو عن وجود الجراثيم في المياه المعالجة، والتي تسببت بمرض 272 ألف شخصًا على الأقل، ووفاة 8 أشخاص.

89 % من الحالات كانت العدوى سببها كريبتوسبوريديوم، البكتيريا التي تؤدي بشكل رئيسي إلى اضطرابات هضمية، وفي 4٪ من الحالات البكتيريا الزائفة التي تسبب التهاب الأجربة أو الأذن، وفي 3٪ من الحالات بكتيريا الليجيونيلا التي تسبب مرض "الفيلق" أو الالتهاب الرئوي أو الحمى الشديدة، وهذه الأخيرة هي التي أدت إلى وفاة في 6 من 8 شخص.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل