المحتوى الرئيسى

كل ما يمكنك معرفته عن آلام العين.. تؤثر على الأنشطة اليومية للإنسان.. الغثيان والقيء من أبرز أعراضه.. وهذه علاجات منزلية للتخفيف من الالتهابات والألم

06/18 03:06

آلام العين تؤثر على الأنشطة اليومية للشخص الغثيان والقيء من أعراض آلام العين تمارين العين تؤدي إلى تخفيف الآلام

كشف موقع HEALTHY أن ألم العين هو أحد الاضطرابات الشائعة التي تؤثر بشكل أساسي على العينين والأذنين والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى تأثيره على أداء الأنشطة الحياتية للإنسان، وفيما يلي نعرض لكم الأسباب والعلامات والأعراض، والعلاجات المنزلية لآلام العين.

عادة ما يحدث ألم العين بسبب ظروف طبيعية أو مرضية، وفقا لـ"مايو كلينيك"، والذي تشمل أسبابه الحساسية، والتهاب الجفن، وانسداد القناة المسيلة للدموع، والصداع العنقودي، ومشكلة العدسات اللاصقة، وكشط القرنية، وجفاف العيون المتعلقة بانخفاض إنتاج المسيل للدموع، ودخول جسم غريب في العين، والتهاب القرنية، والتهاب العصب البصري، والتهاب الملتحمة أو العين الوردية أو الصلبة أو التهاب الجزء الأبيض والتهاب العنبية أو التهاب الطبقة الوسطى من العين.

قد يرافق ألم العين أعراض عديدة، وفقًا لـ "Web MD"، قد يشمل ذلك ضعف الإبصار، وتصريف العين، وإحساس الجسم الخارجي، والصداع، وحساسية الضوء، والغثيان، والتقيؤ، والعين الحمراء، والتمزق، وجود القشور والعماص عند الاستيقاظ.

ووفقا للمنشور، يجب على الشخص أن يذهب إلى طبيبه إذا كان يعاني من هذه الأعراض.

في حين يمكن وصف أدوية للسيطرة على ألم العين وتخفيفه، يمكن أيضًا استخدام العلاجات المنزلية كعلاج تكميلي لحالة العين من أبرزها:

علاج واحد لتخفيف آلام العين هو إجراء تمارين العين، وفقًا لـ"Top 10 Home Remedies"، حيث تؤدي هذه التمارين إلى تخفيف إجهاد العين عن طريق تعزيز تدفق الدم في العينين؛ هذا يزيد من مرونة عضلات العين، وكذلك التركيز.

وعليك عمل الآتي: حمل قلم والتركيز عليه، ثم تقربه من العين حتى يصبح التركيز غير واضح، ثم حركه مرة أخرى لأبعد من رؤيته، يتم التمرين لمدة 10 إلى 15 مرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل