المحتوى الرئيسى

الأرقام تكشف كيف سقطت الماكينات الألمانية أمام المكسيك

06/18 03:05

حصد المنتخب المكسيكي فوزًا ثمينًا في افتتاح منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم روسيا بتغلّبه على المنتخب الألماني  حامل اللقب بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوجنيكي في افتتاح مباريات المجموعة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تخسر فيها ألمانيا (ألمانيا الغربية حتى 1994) في أول مباراة لها في المونديال ، حيث كانت الخسارة الأولى أمام الجزائر عام 1982 عنتدما اسقط محاربي الصحراء نجوم ألمانيا بهدفين مقابل هدف لكنها بلغت النهائي.

وشهد الشوط الأول أداء أكثر من رائع للمنتخب المكسيكي، الذي أظهر خطورة بالغة على مرمى مانويل نوير حارس الألمان، وكاد يصل لشباكه في أكثر من فرصة، قبل أن يتمكن هيرفينج لوزانو من التسجيل في الدقيقة 35، من تسديدة أسفل يسار المرمى.

ويستعرض لكم "الفرسان" أرقام وإحصائيات من المباراة..

خسر منتخب ألمانيا لأول مرة في تاريخه ضد أحد منتخبات كونكاكاف في كأس العالم.

أصبح المنتخبين الألماني والمكسيكي متعادلان في المواجهات المباشرة حيث سبق وأن تقابلا مرتين في كأس العالم، فازت الماكينات الألمانية بمباراة وأحرزت هدفين في شباكهك، بينما نجحت المكسيك في إحراز هدف وحيد قبل هذه المبارة قبل أن يزيد الغلة "لوزانو" لتصل لهدفين.

نجحت الماكينات الألمانية في خلق 25 فرصة محققة لتسجيل هدف حيث جاء 9 محاولات منهم على المرمى بينما 9 أخرين بعيدًا عن المرمى، وتم التصدي لسبعة فرص من جانب أتشوا الحارس المكسيكي، بينما تصدى القائم لفرصتين.

نجح المنتخب المكسيكي في خلق 12 فرصة محققة لتسجيل هدف ، 4 محاولات منها على المرمى ، بينما 6 أخرين تم تسديدهم بعيدًا عن المرمى، وتصدي مانويل نوير الحارس الألماني لفرصتين ،بينما تصدى القائم لفرصتين.

نجح المنتخب الألماني في استعادة الكرة 31 مرة ما بين 9 إنزلاقات أرضية وتصديين و12 كرة مبعدة.

نجح المنتخب المكسيسكي في استعادة الكرة 38 مرة ما بين 7 إنزلاقات أرضية و7 تصديات و42 كرة مبعدة.

استحوذ المنتخب الألماني على الكرة بنسبة 60% مُقابل 40% للمنتخب المكسيكي

بينما دقة التمرير كان بنسبة 88% للمنتخب الألماني، حيث مرر 595 تمرير منها 524 تمريرة ناجحة، بينما كانت دقة التمرير 82% للمكسيك، حيث مرر 281 تمريرة منها 231 تمريرؤة ناجحة.

قطع لاعبو المنتخب الألماني 110 كيلو متر، بينما قطع 106 كيلو متر مجموع المسافة المقطوعة بالمباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل