المحتوى الرئيسى

"ياندكس".. تطبيق يتنبأ بحالة الطقس للمشجعين في روسيا

06/17 22:05

أوصت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 المشجعين المتواجدين في روسيا، باستخدام تطبيق "ياندكس"، لتجنب التعرض لنزلات البرد الحادة، بالإضافة لمعرفة أماكن الازدحام الشديد وحجز المواصلات وغيرها من الخدمات.

وأوضح المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بروسيا أيمن موسى أن التطبيق الذي أوصت اللجنة المنظمة باستخدامه والذي يعرف باسم  "ياندكس"، يوفر للمشجعين معرفة حالة الطقس ساعة بساعة، وجميع التنبؤات التي من المتوقع حدوثها خلال الدقائق القادمة كموعد سقوط الأمطار وتوقفها، وموعد هبوب الرياح، بالإضافة لمواعيد بزوغ الشمس واختفائها، كما يتيح للمستخدمين إجابات عن الأسئلة المتعلقة بالملابس، التي من الممكن ارتدائها والتي تتناسب مع حالة الطقس سواء شتوية أو صيفية.

وبحسب موسى، فإنه بخلاف الطقس يوفر التطبيق الذي يتوافر علي متجري تطبيقات جوجل وآبل خدمات أخرى، مثل معرفة المواصلات المتاحة للتنقل من الأماكن المختلفة وأسهل الطرق للوصول للأماكن والميادين العامة، ووسائل المواصلات المتوفرة للذهاب لهذه الأماكن سواء الأتوبيسات أو المترو أو القطار.

وبخلاف الطقس والمواصلات يقدم "ياندكس" للمستخدمين خرائط لأهم الأماكن الموجودة في روسيا وكيفية الوصول لها، كما يوفر معلومات لحظية عن هذه الأماكن والحالة العامة بها سواء مزدحمة أو هادئة والمتاجر الموجودة بها ومواعيد العمل بها وانتهائها وغيرة من الميزات الأخرى، وفقًا لموسى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل