المحتوى الرئيسى

بعد غلاء البنزين .. شروط وخطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

06/17 20:34

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس السبت، قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، بزيادة أسعار الوقود، بدءً من الساعة التاسعة.

وحمل القرار رقم 1130 لسنة 2018 بتحديد سعر بيع بعض المنتجات البترولية، بناءً على قرار مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة رقم 122، بتاريخ 6 يونيو الماضي، بنسب تتراوح بين 17.4% و66.6%، بهدف تقليص عجز المدفوعات بالموازنة العامة للدولة واستكمالًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وارتفع سعر لتر بنزين 80 ولتر السولار من 3.65 جنيه بدلًا من 5.5 جنيه، وبنزين 92 إلى 6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، فيم أصبح سعر لتر بنزين 95 سوبر 7.75 جنيه للتر بدلًا من 6.6 جنيه، وسعر المتر المكعب للغاز الطبيعي للسيارات 2.75 جنيه/ م 3 بدلا من جنيهين.

ومن خلال الأسعار الجديدة يتضح أن الغاز الطبيعي هو أرخص أنواع المحروقات، ومن هنا نوضح في الخطوات التالية شروط وخطوات تحويل السيارة لتعمل بالغاز الطبيعي وهي:

لا تخضع السيارة إلى أي تعديلات في نظامها الأساسي، فقط يتم تركيب (محبس التموين والمنظم وجهاز الحقن وعداد ضغط الغاز وخط ضغط الغاز العالي ومجموعة تصريف تسريب الغاز واسطوانة الغاز ومحبس الاسطوانة وقاعدة لتثبيت الاسطوانة ومفتاح تحويل الوقود من البنزين أو السولار للغاز ومحبس غلق وقود البنزين).

ويجب عند التحويل التأكد من المختصين أنه تم توفير وسيلة حماية لدائرة الكهرباء بالسيارة، وصمامات التسرب الزائد والحماية من الضغط الزائد، ومحبس لإغلاق الاسطوانة لعزلها عن كامل السيارة.

1-صورتين بطاقة رقم قومي سارية.

2-صورتين لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3-إيصال مرافق حديث "كهرباء -غاز -مياه" باسم مالك السيارة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل