المحتوى الرئيسى

'مكارم'.. منصة أخلاقية تجوب الوطن العربى لإحياء القيم

06/17 20:16

تحتفل مؤسسة "مكارم" بعامها الأول منذ إطلاقها 16 يونيو 2017، بهدف إعلاء مكارم الأخلاق، من خلال برامجها التوعوية التي تنشرها عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويعلى القائمون على المنصة القيم لاسيما في مجال الإعلام الذى يحتاجا لبعض المراوغة والكثير من التجمل، ما حفز الإعلامي الكويتي ماضي الخميسي، الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، بالشراكة مع رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين، مديرا مؤسسة مكارم ومؤسسيها إلى الوصول لكل المؤسسات الإعلامية لتعود الأخلاقيات هي الحاكمة للكلمة قبل الرقابة السياسية، من خلال خطة مستقبلية تهدف للشراكة مع العديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في الوطن العربي، محاولين منح مفاهيم الأمانة والنزاهة قبلة الحياة لإحياءهما من جديد.

ومنذ تاريخ انطلاقها دعمت "مكارم" هذا الفكر من خلال فيديوهات وتسجيلات صوتية كلها تتحدث عن الأمانة والقيم النبيلة في العمل بأسلوب بسيط وجذاب وتقدم على منصات التواصل الاجتماعي عدة برامج، ومنها: "برنامج نقطة نور ويقدمه أسامه الأزهري ويتحدث فيه عن بعض القيم التي يجب أن نتشاركها كحسن الخلق. صحتك بالدنيا للدكتورة نورهان قنديل ويتحدث عن التغذية السليمة والصحية. من أول السطر لمصطفى عاطف ويتحدث فيه عن نعم الله على البشر. قطوف إيجابية لمحمد الحمودي الذي يجيب فيه عن بعض التساؤلات التي تخص حياة الإنسان. في دقيقة ويعرض بعض المعلومات العامة بشكل بسيط. إيجابيون، الذي يعرض نماذج إيجابية من المجتمع، ساعد برنامج اجتماعي يسلط الضوء على حالات إنسانية تحتاج لمساعدات إنسانية. وصايا الرطيان يتم توضيح فيه بعض القيم بطريقة مختلفة عن طريق رسوم كرتونية متحركة. وجه من التاريخ الذي يتحدث عن شخصيات تاريخية عالمية ألهمت العالم. هامات عربية يتعرض للشخصيات العربية المؤثرة. وسط الزحمة برنامج يتفاعل مع الناس من خلال التواجد معهم في الشارع وسؤالهم عن القضايا الإنسانية المختلفة. أبطال التحدي الذي يسلط الضوء على أشخاص تغلبوا على الإعاقة. أسوار الذي يعرض معلومات عن المعالم السياحية العالمية"، وغيرها من البرامج التي تخدم الهدف ذاته.

وعلى مدار العام تابع مؤسسة مكارم 874 ألف متابع على "فيس بوك"، 700 ألف على موقع "تويتر"، 30 ألف متابع على "انستجرام".

وتسعى المنصة للوصول إلى المواطن العربي أيًا كانت ديانته ومهنته، فهي لاتستهدف أفرادًا بعينهم، بل تحاول أن تجد أرضية مشتركة بين الجميع من خلال الحديث عن المبادئ والقيم النبيلة، وتعزل كل تعليم يفرق ويميز إنسان عن آخر.

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، موقف سيارات الأجرة العمومي بحي الأخصاص لمتابعة حركة السير بالموقف للتأكد من بدء تطبيق التعريفة الجديدة للأجرة مع انتظام والتزام السائقين وأصحاب السيارات ...

دخل أحمد سعيد، رجل في الثلاثين من عمره، يمتاز بسمار بشرته، وجمال ابتسامته التي تزين وجهه، منزله، أمس السبت، ليجد الدموع تنسال من عيون طفلته الوحيدة ملك، الجالسة على الأريكة، تشاهد تغطية إحدى القنوات ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل