المحتوى الرئيسى

بالصدفة.. ملكة جمال تكتشف إصابتها بـ"سرطان الجلد"

06/17 18:22

كشفت ملكة جمال ولاية أمريكية، تُشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتّحدة، عن اكتشافها إصابتها بسرطان الجلد، بسبب أظافر الجِيلّ.

وقالت ملكة جمال ولاية إيلينوي، الشابة كارولينا جاسكو، البالغة من العمر 20 عاماً، إنّها اكتشفت في سنّ الـ18 إصابتها بالسرطان في أثناء جلسة تقليم الأظافر حين لاحظت خطا أسود اللون تحت أظافرها.

وأضافت أنها بعد زيارتها للأطباء، تبيّن أنّها تُعاني من الميلانوما، وهو نوع من أنواع سرطان الجلد.

وبسبب إصابتها هذه، خسرت كارولينا عددا من أظافر يدها، ومنذ هذا الوقت وهي تسعى لنشر الوعي حول مخاطر الإشعاع فوق البنفسجي المستخدم أثناء وضع طلاء أظافر الجيل.

وتخترق الأشعة فوق البنفسجية، الجلد، وتُتلف الحمض النووي والكولاجين، ما يُؤدي إلى شيخوخةٍ مبكرة، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وينصح الأطباء بوضع الكريم الواقي من الشمس على اليدين في أثناء الخضوع لجلسة تقليم الأظافر بالجيل.

توفي الفنان ماهر عصام، في الساعات الأولى من فجر اليوم، عن عمر يناهز 39 سنة، بعد أزمة صحية في مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر.

نٌقل الفنان الشاب ماهر عصام إلى مستشفى إمبابة العام، إثر تعرضه لنزيف حاد فى المخ، ليدخل العناية المركزة في حالة غيبوية تامة، مساء اليوم.

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السبب الحقيقي وراء خلو المدرجات من الجمهور، في مباراة مصر وأوروجواي، اليوم الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل