المحتوى الرئيسى

دونالد ترامب وكيم جونغ أون تبادلا أرقام هاتفيهما

06/17 17:12

نقلت وسائل الإعلام أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي تبادلا أرقام هاتفيهما أثناء القمة الثنائية التي عقدت في سنغافورة يوم 12 يونيو (حزيران).

وقال الزعيم كيم للرئيس ترامب: "أنت الشخص الذي دفعني للاستغناء عن زر الأسلحة النووية من مكتبي".

وفي الوقت الذي قال فيه ترامب إنه سيتصل هاتفياً بكوريا الشمالية اليوم الأحد، تركز الاهتمام على إمكانية ربط مكتبي الرئيسين بخط هاتف للاتصال الساخن بدل زري الأسلحة النووية في مكتبي رئيسي البلدين، لإجراء الاتصالات مباشرة بصورة نشطة.

ووفقاً لما ذكر مسؤول أمريكي، تبادل الرئيسان أرقام هاتفيهما أثناء لقاءهما المنفرد بفندق كابيلا في 12 من الشهر، حيث طلب "كيم" من شقيقته كيم يو جونغ النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم، تسجيل رقم هاتف الرئيس الأمريكي، بينما طلب ترامب من المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز القيام بذلك.

وقال المسؤول الأمريكي: "ذكر كيم في محادثات القمة الموسعة أنه يتعين على جميع شعوب العالم معرفة أن من شجعني على إزالة زر إطلاق السلاح النووي الموضوع على مكتبي هو الرئيس ترامب، وأنه جدير بالاحترام".

وفي مقابلة صحافية مع قناة "فوكس نيوز" يوم الجمعة الماضي، قال ترامب إنه يخطط لمكالمة هاتفية مع كوريا الشمالية، ملمحاً إلى أنها ستكون بمثابة اتصال مباشر بين الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل