المحتوى الرئيسى

مشجعو كرة قدم ضمن ضحايا حادث دهس غامض قرب الساحة الحمراء بموسكو

06/17 12:11

قال مسؤولون روس وشهود إن سيارة أجرة صدمت حشدا من المارة قرب الميدان الأحمر في موسكو يوم أمس السبت مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بينهم امرأتان مشجعتان كرة قدم من المكسيك في المدينة التي تستضيف مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا.

وقع الحادث في الوقت الذي تدفق فيه سكان وزائرون من مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم على وسط موسكو في مساء صيفي دافئ. وقالت هيئة المرور في موسكو إن رخصة السائق صادرة من قرغيزستان إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق والتي تقطنها أغلبية مسلمة. ونقلت الهيئة عن السائق المحتجز لدى الشرطة قوله إنه لم يتعمد صدم الحشد.

تغلب المنتخب الفرنسي على صمود نظيره الأسترالي وحقق البداية المرجوة في مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، حيث فاز بنتيجة 2 / 1 على ملعب "كازان أرينا" في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة. (16.06.2018)

في وقت يستعد فيه المنتخب الألماني لكرة القدم خوض غمار نهائيات كأس العالم بمباراة يفتتح بها مشواره للدفاع عن اللقب العالمي يوم الأحد المقبل أمام المكسيك، يسعى نادي برشلونة إلى خطف أحد نجوم المانشافت من الدوري الانجليزي. (15.06.2018)

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سويانين في تعليق على تويتر "وقع حادث مؤسف بسيارة أجرة. السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة". وقالت شرطة المدينة إنها فتحت تحقيقا جنائيا في الاشتباه بانتهاك قواعد المرور.

وذكرت الشرطة أن سبعة أصيبوا في الحادث. وكانت إدارة الرعاية الصحية لمدينة موسكو قالت في وقت سابق إن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح وتم نقلهم إلى المستشفى. وأضافت أن سبعة حالتهم مطمئنة في حين أن امرأة إصابتها خطيرة.

من جانبها، قالت السفارة المكسيكية في موسكو إن امرأتين مكسيكيتين أصيبتا بجروح طفيفة. ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر في خدمات الطوارئ قوله إن شخصا من أوكرانيا واثنين من روسيا واثنين من اذربيجان أيضا من بين المصابين.

وأظهرت لقطات مصورة للحادث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة الأجرة وهي تخرج عن طابور من السيارات المتوقفة في ازدحام مروري ثم تنطلق مسرعة وتصعد على الرصيف الضيق المكتظ بالمارة. وسارت السيارة لنحو عشرة أمتار على الرصيف لتباغت المارة. وتوقفت السيارة بعد ارتطامها بلافتة مرورية. وحينما حاول المارة فتح الباب الجانبي للسائق الذي كان يرتدي ملابس سوداء قفز السائق من السيارة وانطلق مسرعا. وقام بعض المارة بملاحقته وشوهدوا وهم يحاولون طرحه أرضا في نهاية اللقطات المصورة.

وقال شاهد لرويترز إن بعض الأشخاص الذين صدمتهم السيارة كانوا يرتدون ملابس تحمل ألوان العلم المكسيكي. ومن المقرر أن تواجه المكسيك ألمانيا اليوم الأحد في إطار مباريات الدور الأول لبطولة كأس العالم. وقال شاهد آخر في موقع الحادث لرويترز عن سائق السيارة الأجرة "غادر السيارة، حاول الفرار لكن المارة أمسكوا به. كان يصيح: ’لست أنا".

وحسب تقارير إعلامية، فإن الحادث يحمل الكثير من الغموض بين طياته، منها أن السيارة خرجت من طابور كان يسير ببطء وصعد رصيف المارة، إلى جانب ظاهرة هروب السائق من السيارة التي سار بها أمتارا طويلة قبل ترتطم بعارض لتتوقف.

حفل الافتتاح في ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو زينه المغني البريطاني روبي ويليامز، وانضمت اليه مغنية السوبرانو الروسية عايدة جاريفولينا .

لقطة من الأعلى تظهر فعاليات حفل افتتاح دورة كأس العالم 2018 في ملعب لوجنيكي بموسكو.

عروض موسيقية راقصة ولاعبون يعرضون مهارات كروية فردية ، وعزفت مقطوعة للموسيقار الروسي الراحل بيوتر تشايكوفسكي أمام مدرجات ممتلئة عن آخرها .

مشجع روسي ومعه مشجعة روسية في الصفوف الأولى متقدمين مشجعي المنتخب السعودي لحظات قبل مباراة الافتتاح.

في حفل الافتتاح، الأسباني تورفارت ايكر كاسيلاس يحمل كأس العالم عالياً بيده. من سيأخذ الكأس هذه المرة؟

روبي ويليامز مغني البوب البريطاني يقدم عرضا في الدقائق الخمسة عشر التي جرى فيها حفل افتتاح كأس العالم لعام 2018 في موسكو.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل