المحتوى الرئيسى

سقوط 8 قتلى في أعمال عنف بنيكاراجوا.. واستمرار المحادثات مع الحكومة

06/17 11:53

لقي 8 أشخاص حتفهم، أمس السبت، في تبادل لإطلاق النار وحريق بعد ساعات من التوصل لهدنة بين رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا والمحتجين، بينما أدان قادة المجتمع المدني أعمال العنف وتعهدوا بمواصلة المحادثات مع الحكومة. وامتدت أزمة نيكاراجوا، وهي أسوأ مواجهات في البلاد منذ نهاية الحرب الأهلية عام 1990، لشهرين وأودت بحياة ما لا يقل عن 170 شخصا. وجاءت الاضطرابات الأخيرة بعد ساعات من اتفاق أورتيجا والمحتجين على إنهاء أعمال العنف وفتح الطرق والسماح بإجراء تحقيق دولي في الأحداث.

واتهم مايكل هيلي رئيس اتحاد المنتجين الزراعيين، الحكومة وهيئات إنفاذ القانون بمقتل 6 أشخاص، بينهم طفلين، عندما اشتعلت النار في أحد منازل ماناجوا بعد مواجهة مع الشرطة. ولقي اثنان آخران حتفهما في تبادل لإطلاق النار.

وقال هيلي، في ختام محادثاته مع الحكومة التي تتوسط فيها الكنيسة الكاثوليكية: "كنا ننام في سلام وهدوء. وما هو حزين أن نستيقظ على وفاة هذه الأسرة"، مضيفا: "تريدنا الحكومة أن نترك هذه الطاولة ولن نسمح بحدوث ذلك، هذا هو السبيل الوحيد لوضع نهاية لذلك".

وذكر وسطاء، في بيان لهم، أن الحوار مستمر وأن الحكومة وقادة المجتمع المدني اتفقوا على تشكيل مجموعات عمل لمناقشة الاقتراحات بما في ذلك الإصلاحات الديمقراطية. وسيجري استئناف المحادثات، غدا الإثنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل