المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري بأفغانستان إلى 36 قتيلًا

06/17 11:00

أعلن مسؤول أفغاني، اليوم الأحد، أن حصيلة قتلى التفجير الانتحاري الذي نفذه تنظيم داعش في ولاية ننكرهار شرقي أفغانستان ارتفعت إلى 36 شخصا .

وقال دكتور نجيب الله كاماوال، مدير الصحة العامة في ننكرهار، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن 65 شخصا آخرين أصيبوا في التفجير الذي وقع بعد ظهر أمس السبت في بلدة بضاحية الروضة، بينما كان مسلحو طالبان وقوات الحكومة الأفغانية والمدنيون يحتفلون بعطلة عيد الفطر، وكذلك باليوم الثاني من الهدنة التي أعلنتها طالبان لمدة 3 أيام.

وقال المتحدث باسم حاكم الولاية، عطاء الله خوجياني، وعضوة المجلس المحلي في ننكرهار، نيلوفار عزيزي، أمس السبت، إن من بين الضحايا مقاتلون من طالبان وأفراد من قوات الأمن الأفغانية ومدنيون.

ووقع الحادث فى الوقت الذي أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني، تمديد الهدنة مع مسلحي طالبان المعلنة من جانب الحكومة ومدتها 8 أيام.

وقال غني إن الهدنة سوف تستمر الآن إلى ما بعد عطلة عيد الفطر، حيث توقف قوات الأمن جميع الهجمات ضد طالبان.

ولم يحدد الرئيس الأفغاني فترة امتداد الهدنة المعلنة من جانب الحكومة. ومن المفترض أن تنتهي الأيام الثمانية يوم الأربعاء المقبل.

وطلب غني أيضا من طالبان تمديد الهدنة المعلنة من جانبها ، والتي تقدم الحكومة الأفغانية خلالها المساعدة الطبية لمسلحي طالبان المصابين وتسمح للمسلحين بزيارة أسرهم.

ووافقت طالبان فقط على 3 أيام من وقف الأعمال العدوانية بداية من وقت متأخر من يوم الخميس الماضي لتتزامن مع عيد الفطر، والتي تنتهي اليوم الأحد .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل