المحتوى الرئيسى

أمريكا تدين الهجوم على الهلال النفطي الليبي

06/17 01:50

خزان نفط مشتعل في ميناء السدرة (صورة أرشيفية)

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بأشد العبارات الهجمات الأخيرة على ميناء ‎راس لانوف وميناء ‎السدرة في ‎ليبيا، داعية إلى وضع حد فوري للعنف الذي يضر بالبنية التحتية الوطنية الحيوية في البلاد. 

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، إن منشآت النفط وإنتاجه وإيراداته هي ملك الشعب الليبي وينبغي أن تظل تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط، وفقاً لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2259 و2278.

دفعت قوات الجيش الوطني الليبي، الأربعاء، بالمزيد من التعزيزات العسكرية من كتائب الدبابات والمدفعية الصاروخية وكتائب القوات الخاصة الصاعقة، إلى منطقة الهلال النفطي لتعزيز أعمال التأمين ضد أي هجمات للجماعات الإرهابية. 

وكانت القوات الليبية رصدت تحركات واتصالات تؤكد حشد قطر لعملائها في ليبيا؛ للانقضاض على منطقة الهلال النفطي؛ من أجل تدميره بعد فشل المليشيات الإرهابية المدعومة من الدوحة في السيطرة عليه. 

وأكدت مصادر لـ"العين الإخبارية" أن الدوحة تضخ أموالا للجماعات الإرهابية في ليبيا، وعلى رأسها ما يعرف بـ"سرايا الدفاع" ومجلس شورى ثوار بنغازي وأجدابيا، لافتا إلى أن التدفقات الأخيرة التي وصلت للمليشيات الإرهابية تأتي في إطار التحضير لهجوم تخريبي على المنشآت النفطية، لا السيطرة على الأرض.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل