المحتوى الرئيسى

بعد تألقه أمام إسبانيا.. ما أسرار اللياقة العالية لكريستيانو رونالدو؟

06/17 01:50

قدّم اللاعب البرتغالي الأسطورة كريستيانو رونالدو مباراة غير عادية مع منتخب بلاده، أمس الجمعة، أمام منتخب إسبانيا، في إطار بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، وسجل "هاتريك" 3 أهداف، محطمًا العيد من الأرقام القياسية، وظهر بحالة وآداء بدني جيد للغاية، وحول هذا الأمر قد يتسأل البعض عن ما السر الذي يجعل رونالدو بهذه اللياقة العالية؟.

يحرص كريستيانو رونالدو، على تمارين الإحماء سواء بالركض البطيء في صالة الألعاب الرياضية أو على جهاز السير والركض أوالدراجة، وتستهدف هذه التمارين زيادة القوة والقدرة على التحمل، بحسب موقع "جول" الرياضي.

وقال "رونالدو في أحد الأحاديث الإعلامية عن هذا الأمر، "يمكنك القيام بتمارين البطن على سبيل المثال في غرفة نومك عند استيقاظك في الصباح أو قبل نومك ليلاً، وإذا قمت بإدخال التدريب في روتين يومك، سيجعل هذا الأمر أكثر سهولة وسيتحول إلى هواية".

ويسير رونالدو على نظام غذائي صارم للحفاظ على لياقته، وتحدث عن هذا الأمر قائلًا: "التدريب الجيد يجب أن يصحبه نظام غذائي لا يقل عنه جودة"، وأضاف: "أتناول حمية غذائية عالية البروتين، وبها الكثير من الكربوهيدرات والفواكه والخضروات، كما أنني أتجنب الأطعمة السكرية".

ويفضل اللاعب البرتغالي تناول الأسماك وطبقه المحبب هو Bacalhau à bras، وهو أكلة برتغالية مزيج من سمك القد، البصل، شرائح رقيقة من البطاطس والبيض المخفو، أما في المطاعم فعادةً ما يطلب الدون قطعة لحم وسلطة فقط.

ويتناول وجباته بشكل منتظم، مكملًا: "إذا تدربت بانتظام فمن المهم أن تحافظ على مستويات الطاقة عاليةً لتزويد جسمك بالأداء العالي؛ أتناول في بعض الأحيان 6 وجباتٍ صغيرة في اليوم، وذلك لأتأكد من امتلاك الطاقة الكافية التي تجعلني أؤدي التمرين بأعلى مستوى ممكن".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل