المحتوى الرئيسى

بعد رفع الأسعار.. محطات الوقود ومواقف السيارات في قبضة الشرطة

06/17 07:38

في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، استيقظ المصريون صباح السبت على قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، وذلك بعد 48 ساعة من أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي.

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح السبت، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين، وبنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه.

قوات الشرطة عززت وجودها بمختلف مواقف السيارات ومحطات الوقود؛ لفرض السيطرة الأمنية تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، التي تركزت على المرور الميداني، والتأكد من تطبيق الخطة الموضوعة.

في الجيزة، دفع اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، بخدمات إضافية بمختلف مواقف المحافظة، لمراقبة الحالة الأمنية تحت إشراف اللواء طارق حجاج، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، موجها بمنع جشع بعض السائقين، خاصة مع عدم إقرار أي زيادة في تعريفة الركوب حتى الآن.

واطمأن اللواء طارق حجاج على انتظام الخدمات بمحيط محطات الوقود، والتأكد من عدم وقوع أي خروج عن القانون، فضلا عن انتشار عناصر البحث بمواقف السيارات.

وقال مصدر أمني مسؤول إن اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، وجه بوجود رجال المباحث داخل مواقف السيارات بالتنسيق مع رجال المرور.

أضاف المصدر أن رجال المرور موجودون في مختلف المواقع منذ الصباح الباكر؛ للتأكد من تطبيق الخطة الموضوعة لتحقيق أعلى معدلات انفراجة مرورية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح المصدر أن حالة من الهدوء تسود مختلف المواقف ومحطات الوقود بعد قرار زيادة أسعار الوقود، صباح اليوم، مشددا على أنه لم يتم رصد أي حالات خروج عن النص.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل