المحتوى الرئيسى

عين .. نادال الذي ترك كرة القدم ليبدع في التنس

06/16 23:11

عين | زاوية إسبوعية يقدمها الفجر الرياضي يلقي فيها الضوء على شخصية مشهورة أو مغمورة أو حدث رياضي من منظور مختلف.

توج الإسباني رافاييل نادال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس والمعروفة برولان جاروس عقب فوزه على النمساوي دومينيك ثيم في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما الأحد الماضي على ملعب فيليب شاترييه. 

وحسم المخضرم الإسباني اللقاء لصالحه على حساب نظيره النمساوي بواقع 3 مجموعات بنتيجة 6-4 و6-3 و6-2. واختارت عين الفجر الرياضي نادال نجم الأسبوع لإلقاء الضوء على مشواره مع كرة المضرب ...

ولد رفائيل نادال باريرا في 3 يونيو 1986 بماناكور وهي مدينة تقع في منطقة جزر البليار شرق إسبانيا وتقع في جزيرة مايوركا.

سباستيان نادال هو والد رفائيل وهو رجل أعمال يمتلك شركة تأمين بالإضافة إلى شركة زجاج ووالدته هي ماريا ماريا باريرا وهي ربة منزل وتدير مطعم سا بونتا. رفائيل لديه أخت صغيرة تدعى ماريا إيزابيل وعمه هو ميجيل أنخل نادال وهو لاعب كرة قدم محترف معتزل لعب لفرق برشلونة وريال مايوركا ولعب للمنتخب الإسباني.

 أدرك توني نادال لاعب التنس السابق وعم رافائيل الآخر موهبة رافائيل في التنس وقدمه إلى عالم التنس عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط.

وهو في الثامنة من عمره، فاز رفائيل بأول بطولة محلية له تحت 12 عامًا على الرغم من أنه كان لاعب كرة قدم واعد ولكن عمه توني شجعه على ممارسة التنس وكثف له التدريبات. وعندما بلغ سن الثانية عشر، فاز رفائيل بدأ في حصد الألقاب المحلية والأوروبية في التنس وكان وقتها يلعب التنس وكرة القدم في وقت واحد ليجبره والده على الاختيار بين كرة القدم والتنس حتى لا تتدهور نتائجه الدراسية كلياً وبالفعل اختار رفائيل التنس وتوقف عن ممارسة كرة القدم.

وهو في سن الرابعة عشر، طلب منه الاتحاد الإسباني للتنس أن يغادر بلدته ليذهب ويتدرب في برشلونة لكي يحرز تقدمًا أفضل ولكن عائلته رفضت هذه الدعوة وفضلت أن يبقى في مايوركا كي لا يتأثر تعليمه، كما أنّ عمه توني نادال ظن أنّه بإمكانه أن يحرز تقدمًا وهو في بلدته. وبسبب بقائه، لم يحظ رفائيل على الدعم المالي من الاتحاد الإسباني وكان على والديه أن يغطيا تكاليف تدريبه.

احترف رفائيل التنس رسمياً وهو في الخامسة عشر من عمره وشارك في حدثين من تنظيم الاتحاد الدولي للتنس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل