المحتوى الرئيسى

تطورات 'جديدة وهامة' في أزمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

06/16 23:06

كشف مسلم أبو الغيط، نائب رئيس حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، عن تطور جديد بشأن أزمة العلاوات الخمس.

وقال أبو الغيط في تصريح خاص لـ"النبأ" ، إن الدكتور أحمد حسن البرعي وزير التضامن الأسبق، أعلن دعمه لأصحاب المعاشات في أزمة العلاوات الخمس، مشيرًا إلى أنه تواصل مع البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات  وطلب نسخة من صورة الحكم الخاصة  لحضور جلسة العلاوات الخمس بمحكمة القضاء الإداري في 24يونيو المقبل.

وتابع: أن جبهة الدفاع عن أصحاب المعاشات وحدت جهودها مع الاتحاد العام لأصحاب المعاشات في أزمة العلاوات الخمس.

يذكر أن الدكتور أحمد حسن البرعى أستاذ ورئيس قسم التشريعات الاجتماعية كلية الحقوق جامعة القاهرة ووزير القوى العاملة الأسبق كما تقلد منصب وزير التضامن بحكومة حازم الببلاوي.

وحجزت محكمة مستأنف القاهرة الأمور المستعجلة، الحكم فى استشكال الحكومة على  حكم وقف تنفيذ حكم القضاء الإداري إلزام مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف مستحقات أجورهم المتغيرة بنسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس التى كانوا يتقاضونها خلال خدمتهم، لجلسة 24 يونيو المقبل.

وتقدم محامي الاتحاد، بمذكرة للمحكمة دفع فيها بعدم اختصاص محكمة الأمور المستعجلة نظر الاستشكالات الصادرة على أحكام محاكم القضاء الإداري، مؤكدًا أن المحكمة الدستورية العليا في حكم حديث لها قضت أن استشكالات وقف تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإداري لا تقدم إلا أمام ذات المحكمة، وليس أمام محكمة الأمور المستعجلة.

كان الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أقام استئنافا على الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري مؤقتا، وطالب بإلغاء الحكم لعدم اختصاص "الأمور المستعجلة" نظر الاستشكالات الصادرة على أحكام القضاء الإداري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل