المحتوى الرئيسى

بعد زيادة الأسعار.. خطوات هامة لتوفير استهلاك السيارة للوقود

06/16 20:27

ارتفع سعر لتر البنزين 80 والسولار من 3.65 جنيه بدلًا من 5.5 جنيه، وبنزين 92 إلى 6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، فيم أصبح سعر لتر بنزين 95 سوبر 7.75 جنيه للتر بدلًا من 6.6 جنيه، وسعر متر الغاز للسيارات 2.75 جنيه بدلا من جنيهان، وهذا بعدما أعلنت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن زيادة المحروقات، اليوم السبت.

ومن هنا يمكن للسائقين توفير استهلاك الوقود عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

قيادة السيارات بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح بقيادة السيارة في ظل السرعات المقررة.

أكدت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة أن نقل الحركة مبكرًا يسهم بشكل كبير في توفير استهلاك الوقود، ونصحت بالنزول بالنقلات عند 1000 لفة في الدقيقة، وتغيير النقلات تصاعديا عند 2400 لفة في الدقيقة.

استخدام التكييف لفترات طويلة وبدرجات حرارة منخفضة يستهلك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح باستخدام المكيف في الأوقات الضرورية فقط.

ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء، ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير وفي أقل تقدير إغلاقها بشكل جزئي.

ينصح الخبراء بإطفاء المحرك عند التوقف في الأماكن المزدحمة لأكثر من 30 ثانية، حيث أن السيارة تستهلك الوقود بمعدل أسرع أثناء وقوفها.

من المعروف أن الأحمال الزائدة ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود، لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.

الإطارات من الأجزاء المهمة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط داخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل مقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة، كما تنصح الهيئة الألمانية للفحص الفني بأنه يمكن ترشيد استهلاك الوقود بحيلة بسيطة تتمثل في زيادة ضغط هواء الإطارات عن القيمة المُوصى بها من الشركة بمعدل 0.2 حتى 3.0 بار.

من المتعارف عليه أنه كلما زادت سعة المحرك ارتفع معدل استهلاك الوقود، لذلك فاختيار سيارة ذات محرك يتناسب مع حاجة السائق لها يسهم بشكل كبير في نسب الإنفاق على الوقود، على سبيل المثال: استهلاك محرك صغير سعة 800 سي سي ليس بالطبع كاستهلاك محرك سعة 2000 سي سي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل