المحتوى الرئيسى

لو هتتجوز وتخلي العيد عيدين.. 5 نصائح عملية لضمان التمتع بحياة زوجية سعيدة - صوت الأمة

06/16 20:09

الأعياد مناسبات جيدة للزواج، أولا لأنها مواسم إجازات، وثانيا لأنها بطبعها أيام بهجة وألفة وتواصل عائلي واجتماعي، لهذا تزدهر حفلات الخطوبة والزواج في مثل هذه الأيام.

إذا كنت بصدد الخطوبة أو الزواج، أو تفكر في اتخاذ هذا القرار، فعليك معرفة أن العلاقات العاطفية بطبعها تحتاج جهدا كبيرا من طرفيها، حتى تعبر المشكلات والأزمات، ولكن هذا لا يعني أنها لن تواجه مشكلات أو عقبات، فقط يمكن أن تكون المشكلات أبسط ويتم عبور الأزمات بشكل أبسط في حالة التفاهم والتوافق، وهنا نقدم باقة من النصائح المهمة للحفاظ على العلاقات.

في كل زواج هناك أمر مهم يجب تذكره وهو التواصل، إذا لم يكن هناك تواصل بين زوجين فإن الزواج لا يدوم أبداً فالتواصل هو المفتاح لحياة زوجية سعيدة ومع ذلك لا يعرف الجميع كيفية التواصل بشكل صحيح وبطريقة إيجابية.

يعرف الأزواج السعداء والأصحاء كيفية الحفاظ على هذه اللعبة على قدم المساواة مع بعضهم البعض ويعترفون بحبهم  قائلين: "أنا أحبك" فى كثير من الأحيان ويقدمون مجاملات لبعضهم البعض، ويناقشون أيضا الأمور السيئة فلا يتجنب الأزواج الأصحاء الصراعات بل هو أمر طبيعى يمر مع كل الأزواج.

الاحترام هو جانب إلزامى فى الزواج السعيد، الأزواج الذين يحترمون بعضهم البعض هم الذين يكملون مسيرة زواجهما فى سعادة فالاحترام هو المفتاح لعلاقة صحية.

مجاملة بعضهما لبعض يقوى شعور الحب بينهما ويعزز الثقة فى المشاعر، والزواج السعيد يحتاج إلى كلمات المجاملة المتبادلة بين الطرفين.

الأزواج السعداء لديهم الألفة وهى التى تحافظ على مستوى العلاقة الحميمة، من أجل الحفاظ على لعبة العلاقة قوية، فالعلاقة الحميمة في شكل الجسدية والعقلية هى ضرورة العلاقة، وعندما يكون مستوى العلاقة الحميمة صحيحًا، فأنت تعرف أن علاقتك قوية وسعيدة.

الأزواج السعداء يفهمون احتياجات ورغبات بعضهما فى الجنس فالعلاقة الجسدية تعزز من الحب وتقويه من أجل الحصول على علاقة زوجية سعيدة.

لو جوزك مطلع عينك.. كيف تخرجين من علاقة زوجية سيئة بأقل الخسائر؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل