المحتوى الرئيسى

الإمارات ترسل مساعدات إنسانية إلى المناطق المحررة في الحديدة

06/16 18:07

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم السبت، تسيير قافلة مساعدات إنسانية وغذائية تحمل 10 آلاف سلة غذائية ومواد تموينية من العاصمة الموقتة عدن إلى المناطق المحررة في محافظة الحديدة، فيما ذكرفي بيان، نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن قافلة المساعدات الإنسانية تستهدف 70 ألف شخص، وذلك لتوفير المساعدات العاجلة لأهالي المناطق المحررة في المحافظة.

وأشار البيان إلى أن هذه القافلة تأتي استمرارًا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية ضمن خطة استراتيجية لدعم المحافظات اليمنية المحررة وتقديم المساعدات الخدمية والإنسانية والتنموية امتثالًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالوقوف الى جانب الشعب اليمني الشقيق".

وأكد البيان أن الهيئة ستواصل إمداد المناطق المحررة في محافظة الحديدة بالمساعدات الغذائية من خلال تسيير قوافل إغاثية أخرى تتضمن آلاف السلال الغذائية المتنوعة.

ويشمل الجسر الإغاثي العاجل تسيير 10 بواخر إماراتية محملة بمساعدات تشمل 13500 طن من المواد الغذائية المتنوعة، بالإضافة إلى تسيير جسر جوي لليمن يشمل ثلاث رحلات جوية تنقل 10 آلاف و436 طردًا غذائيا.

شهدت الحدائق العامة بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ لليوم الثاني في أيام عيد الفطر المبارك إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين اصطحبوا أطفالهم وأسرهم للاحتفال بالعيد، فيما توافد الآلاف من أهالي كفر الشيخ ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل