المحتوى الرئيسى

بالفيديو| حاولت أمه إجهاضه.. 10 معلومات لا تعرفها عن كريستيانو رونالدو

06/16 17:10

انتصارات وأرقام قياسية، دائما ما يحققها اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو، في مباراة بعد أخرى، ليصبح في مقدمة نجوم كرة القدم في العالم، كما أصبح أمس حديث مواقع التواصل والصحف العالمية بعد تحقيقه هاتريك، في أول لقاء جمع منتخبه ضد إسبانيا، ضمن المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وفيما يلي بعض المعلومات عن لاعب نادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، في بدايته قد لا تعرفها عنه:

ولد رونالدو، 5 فبراير عام 1985، في مدينة فونشال Funchal، ماديرا البرتغال، في جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربي للبلاد، وهو الأصغر من بين 4 أطفال.

أخذ اسمه رونالدو، من أحد الشخصيات المفضلة لدى والده والذي هو رونالد ريجان Ronald Reagan رئيس الولايات المتحدة الأسبق.

 تكوِّنت حياته المبكرة بالمشقة، والده كان بستاني وكان غالبا ما يشرب الكحول بكثرة، ومات في نهاية المطاف بسبب مشاكل في الكلية في عام 2005، فعملت والدته كطباخة من أجل أن تتمكن من تربية أبنائها.

بفضل عمل والده في أحد النوادي، تعرف رونالدو لأول مرة على رياضة كرة القدم، وخلال الفترة التي أصبح عمره فيها 10 سنوات، حيث كان متعرفا عليه بالفعل بكونه ظاهرة عجيبة-حيث كان يعيش لأجل تلك الرياضة.

وذكر أبوه الروحي فيرناو سوسا Fernao Sousa للصحفيين البريطانيين، عن رونالدو "لقد أحب هذه الرياضة لدرجة أنه كان يتغيب عن الوجبات الطعام أو يهرب من نافذة غرفته مع كرة عندما كان من المفترض أن يقوم بواجباته المنزلية".

صعوبات الحياة التي مر بها، دفع والدته إلى محاولته إجهاضه، حيث كشفت والده كريستيانو رونالدو أنها كانت على وشك إجهاض حملها في اللاعب وذلك بسبب المشاكل المادية والفقر الذي كان يحيط بالعائلة وعدم قدرتها على تحمل مصاريف طفل آخر.

وقالت "لقد عدت إلى البيت وحاولت القيام بذلك بنفسي لقد ركضت حتى وقعت من التعب ولكن الأمر لم يحدث فقررت الاحتفاظ به".

واستمر كرستيانو، في لعب الكرة، وبعد فترة طويلة مع نادي ناسيونال دا ليها دا ماديرا Nacional da liha da Madeira، وقع رونالدو عقدا مع نادي سبورتنج البرتغال Sporting Portugal في عام 2001.

وفي نفس العام، لفت الأنظار بأدائه المميز ضد فريق مانشستر يونايتد Manchester United، بحركات قدميه ومهاراته، ليطلبوا توقيع عقدا مع هذا اللاعب الشاب بـ13 مليون جنيه أسترليني.

وساعد رونالدو بتوجيه نادي مانشستر يونايتد للحصول على 3 ألقاب رئيسية في الدوري.

وفي عام 2009، انتقل رونالدو، ريال مدريد على دفع مبلغ قياسي والذي هو 131 مليون دولار لقاء توقيع عقد معه، لتتوالى تحقيق الإنجازات وحصوله على أفضل لاعب في العالم أكثر من مرة وحصوله على الكرة الذهبية وهداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

أعلنت شبكة "Bein sports" الإعلامية التلفزيونية أنها ستبث 22 مباراة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم دون مقابل على محطة غير مشفرة.

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السبب الحقيقي وراء خلو المدرجات من الجمهور، في مباراة مصر وأوروجواي، اليوم الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم

بعد قرار إذاعة 22 مباراة.. تعرف على ترددات "بي إن سبورت" المفتوحة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل