المحتوى الرئيسى

مالا تعرفه عن فتحية شاهين 'أرملة' السينما المصرية

06/16 16:24

تميزت الفنانة الراحلة فتحية شاهين بجمالها الهادئ والذي حصرها في أدوار السيدة الرذينة الأرستقراطية حتى عندما جسدت شخصية القوادة في فيلم دائرة الانتقام مع نور الشريف كان دورًا مختلفًا، إلا أن اليوم يصادف ذكرى ميلادها.

ولدت 16 يونيو 1926، أرجع البعض الفضل في دخول "فتحية" إلى عالم الفن لشقيقتها اعتدال شاهين، والتي تصغرها بست سنوات، إلا أن الحقيقة غير ذلك فقد تميزت على شقيقتها بمراحل كثيرة، واقتحمت عالم السينما قبلها بتسع سنوات وتحديدًا عام 1945 بفيلم "قلوب دامية" مع الشقيقتين ميمي وزوزو شكيب، في حين بدأت اعتدال سينمائيًا عام 1954 بفيلم "الستات ميعرفوش يكدبوا"، كما أن رصيد فتحية الفني يُعد أضعاف ما حققته شقيقتها الصغرى في تاريخها الفني.

قدمت فتحية شهاب للسينما ما يقرب من 110 عملًا سيمائيًا، نذكر منها فيلم "المستحيل" عام 1965 مع الفنان كمال الشناوي والفنانة نادية لطفي، و"سيد درويش" عام 1966، و"قنديل أم هاشم" عام 1968 مع شكري سرحان، و"عاشق الروح" مع الفنان عماد حمدي، عام 1973.

اعتزلت الفنانة فتحية شاهين الفن قبل وفاتها بـ 5 سنوات، وأصيبت بمرض الالتهاب الرئوي الذي ظلت تعاني منه حتى رحلت عن عالمنا في 17 سبتمبرعام 2006.

شهدت الحدائق العامة بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ لليوم الثاني في أيام عيد الفطر المبارك إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين اصطحبوا أطفالهم وأسرهم للاحتفال بالعيد، فيما توافد الآلاف من أهالي كفر الشيخ ...

قطعة من القماش تكفي أسرة للجلوس عليها، بعض الأطعمة البسيطة، كرة قدم، هكذا حرص عدد كبير من الأسر والعائلات، على الحضور لحديقة الحيوان فى ثانى أيام عيد الفطر، لقضاء فسحة العيد والتمتع بها. البحث عن ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل