المحتوى الرئيسى

20 ألف زائر لحديقة الحيوان فى اليوم الأول

06/16 08:55

شهدت حديقة الحيوان بالجيزة، صباح أول أيام عيد الفطر، توافد عدد كبير من المواطنين، وسط تكثيف أمنى من قبل قوات الأمن، فضلا عن تواجد عدد من الشرطة النسائية وعربات الإسعاف، ومنعت إدارة الحديقة أى أجازات للعاملين بها خلال أيام العيد.

وانتشر الباعة الجائلون فى محيط الحديقة، وأقبل الأطفال على رسم أشكال الحيوانات على وجوههم وأيديهم ونقش حروف من أسمائهم باستخدام «الحنة». كما تفاعل البعض الآخر مع بيت السباع وجبلاية القرود، وحرصت إدارة الحديقة على توزيع أكياس القمامة على المواطنين لمنع إلقائها فى الحديقة.

كما وفرت حديقة الحيوان، شاشة عرض بها لعرض مباراة المنتخب الوطنى فى كأس العالم، وتوجه محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالى، بزيارة إلى الحديقة برفقة اللواء علاء

قال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، إن هناك إقبالًا متوسطًا من قبل المواطنين ولاسيما الشباب على حديقة الحيوان منذ الساعات الأولى أول أيام العيد، مؤكدًا أنه بلغ عدد الزوار حوالى 20 ألف زائر، ومن المتوقع زيادة الأعداد على مدار اليوم.

وتفقدت «محرز»، بحضور اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة حديقة حيوان الجيزة وحديقة الأورمان، مستقلين «طفطف» حديقة الحيوان، واستمعا إلى عدد من الزوار فيما يتعلق بأوضاع الحديقة والمظهر الجمالى

وأوضحت نائب وزير  الزراعة أنه تم استعراض خطط تطوير الحديقة والحدائق الإقليمية خلال الفترة المقبلة بهدف إرضاء  زوار الحدائق من المواطنين، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى لتنفيذ خطة التطوير للبنية التحتية تبلغ 25 مليون جنيه، فضلًا عن تحسين أوضاع الحياة البرية لحيوانات الحديقة وفقا للمعايير الدولية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل