المحتوى الرئيسى

صور.. إقبال كبير على الشواطئ بالمدن الساحلية فى أول أيام عيد الفطر المبارك.. أهالى الإسكندرية يهربون من موجة الطقس الحارة لقضاء النهار على البحر.. ومحميات البحر الأحمر تفتح أبوابها أمام المعيدين - اليوم السابع

06/16 08:51

شهدت شواطئ المحافظات الساحلية، الإسكندرية والغردقة ومطروح، إقبالا كبيرا فى أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث توافد الأهالى والمصطافون على الشواطئ منذ الصباح، وذلك هربا من موجة الطقس الحارة فى أول أيام العيد.

وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا ملحوظا على الشواطئ منذ الصباح هربا من الموجه الحارة، ولقضاء إجازة العيد، وأكد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استعداد المحافظة لاستقبال الوافدين فى عيد الفطر المبارك.

وأشار حجازى لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم تقسيم العاملين بالإدارة للمرور اليومى على كافة الشواطئ خلال عيد الفطر المبارك لحل كافة المشاكل ومنع أى استغلال للوافدين، كما تم التشديد على كافة المستأجرين بعد استغلال المواطنين والالتزام بقائمة الأسعار المعلن عنها وتجهيز خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين ووضعه بكل الشواطئ.  كما أكد على أن الإدارة تشن حملات تفتيشية منذ يوم الوقفة وكل أيام العيد على كافة الكافتريات والمحال السياحية الخاضعة للتفتيش لإدارة والتأكد من الانتظام بالأسعار وعدم إقامة الأفراح غير المصرح بها.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من كل أعمال الصيانة الخاصة بالشماسى والكراسى وشراء معدات جديدة محل الهالكة والتالفة، وكذلك الانتهاء من تجهيز دورات المياه الموجودة بكل شاطئ.

وفى نفس السياق أشار اللواء أحمد حجازى إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع كلية التمريض لتوفير مسعف لكل شاطئ من الطلاب كعمالة موسمية خلال فترة الصيف وكذلك توقيع بروتوكول مع كلية التربية الرياضية لتوفير غطاسين بالشواطئ كعمالة موسمية، وتم اختيارهم وتدريبهم بمركز الغوص وتم تعيين عمال أبراج على دراية بقراءة تغييرات البحر فى كل الأوقات.

فيما شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة عاصمة المحافظة إقبال ملحوظ عليها فى اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك، فضلا عن ازدحام المعيدين داخل الشواطئ الخاصة بالفنادق التى اقتربت نسبة الإشغالات بها من 85 %.

من جانبه قال أشرف فؤاد مدير النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، إن الإقبال اليوم كان على الشواطئ محدودا نوعا ما، مؤكدا على أن تم توفير 8 منقذين وكذلك سيارات إسعاف لحالات الطوارئ.

وأضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة لـ"اليوم السابع" أن تذكرة الدخول للفرد فى النادى الاجتماعى بـ15 جنيها، متوقعا أن تكون غدا نسبة الإقبال على الشواطئ أكثر من اليوم أول أيام العيد.

من جانبه قال حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى وحماية الشواطئ بالبحر الأحمر، أنه تم الدفع بعدد كبير من المنقذين التابعين للجمعية على الشواطئ العامة المختلفة بينها النادى الاجتماعى، حيث تم الدفع بـ14 منقذا.

وأضاف الطيب لـ"اليوم السابع" أن، منقذى جمعية الإنقاذ البحرى فى يقظة تامة على الشواطئ العامة، مؤكدا على أن جميع الشواطئ العامة يتواجد بها منقذون من جمعية الإنقاذ البحرى.

ومن جانب آخر شهدت الرحلات البحرية اليوم الأول من أيّام عيد الفطر المبارك إقبالا ملحوظا على الجزر المختلفة من بينها الجفتون، حيث انطلقت صباح اليوم أعداد كبيرة من مراكب السفارى إلى شواطئ جزيرة الجفتون لقضاء اليوم عليها.

وأكد أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، أن اليوم تم فتح جزيرة أبو منقار أمام الأهالى، لقضاء أول أيّام عيد الفطر عليها كما هو المعتاد فى المناسبات وذلك بدون أجر. وأضاف غلاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم فتح جزيرة أبو منقار اليوم إحياء لما كان متبعا من قبل حيث كان السكان الأصليين لمدينة الغردقة وتحديدا الصيادون يقضون مناسباتهم والأعياد بأسرهم على شواطئ أبو منقار.

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق السياحية الشهيرة بالغردقة، أن فى اليوم الأول من أيّام عيد الفطر المبارك هناك إقبال ملحوظ على الشواطئ وخاصة شواطئ الفنادق من المقيمين بها والراغبين فى قضاء العيد على شواطئ البحر الأحمر.

وأكد أبو الحجاج لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإشغال الفندقى تتعدى الـ85% تزامنا مع عيد الفطر المبارك وكذلك رغبة المصريين فى قضاء العيد على البحر، مؤكدا أن هناك منتجعات سياحية أعلنت أنها كاملة العدد.

وتابع: أن الألعاب المائية كانت الأكثر إقبالا عليها فى أول أيّام العيد وخاصة من الأطفال، حيث بدأت فى الساعات الأولى يتردد المعيدون على الشواطئ لقضاء ساعات ما قبل انطلاق مباراة مصر وأوروجواى فى كأس العالم، مؤكدا أن هناك كثيرا منعته المباراة من الذهاب إلى الشواطئ اليوم.

وشهدت مرسى مطروح والساحل الشمالى، إقبالا كبيرا على الشواطئ، والقرى السياحية خلال عيد الأضحى المبارك، حيث توافدت أعداد كبير من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة العيد على شواطئ المحافظة والاستمتاع بطبيعتها المتميزة ومناخها المعتدل.

وبدأت شواطئ مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالى، فى استقبال المصطافين، ليلة وصباح العيد، وارتفعت نسب الإشغال الفندقى والمصيفى بشكل كبير، مع توافد أفواج النقابات والنوادى والجمعيات وموظفى الجهات المختلفة، حيث يتم تبادل وصول ومغادرة الأفواج يوم الجمعة من كل أسبوع، لقضاء إجازة المصيف، كما يحرص عدد كبير من المصطافين على قضاء إجازة العيد على الشواطئ للاستمتاع بالشواطئ الخلابة بمياهها النقية ورمالها البيضاء.

وأكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن فترة العيد تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين، على الشواطئ الممتدة بطول أكثر من 300 كيلو متر، وتشير الإحصاءات الأولية إلى زيادة الحجوزات لقضاء فترة العيد بالمنشآت السياحية، خاصة وأن هذه الفترة تعتبر البداية الحقيقة لموسم الصيف السياحى.

على جانب آخر، أعلنت محافظة مطروح، أن جميع الخدمات متوافرة، ويتم مراقبة توافر وجودة جميع الخدمات فى مختلف القطاعات، من خلال لجان مختصة، مع رفع حالة الطوارئ فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها المستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل