المحتوى الرئيسى

بيحب الحمام والبط.. 10 معلومات عن 'صلاح' في عيد ميلاده

06/16 08:19

محمد صلاح هو أيقونة النصر لكرة القدم المصرية، وأحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز، وتغنى باسمه العالم بأثره، بعد أن أثلج صدر كل مصري وجعله مصدرًا للسعادة والفخر للمصريين بمختلف طوائفهم من رئيس الدولة إلي أبسط مواطن، هو نجم ليفربول، الذي يصادف، اليوم الجمعة، عيد ميلاده الـ27، ورصدت "الدستور" 10 أسرار من حياة صلاح.

- محمد صلاح حامد غالي طه مواليد 15 يونيو عام 1992.

- نشأ في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم ربة منزل وأخ وأخت، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقًا بينه وبين الالتحاق بجامعة كبيرة.

- عقب 16 عامًا شارك في مباراته الأولى مع المقاولون العرب.

- نشأ صلاح في عائلة تقليدية، كان لوالديه وظائف حكومية بالإضافة إلى عمله في تجارة أزهار الياسمين، وتم تصدير محصوله الرئيسي لإنتاج العطور.

- يمتاز صلاح بأخلاق طيبة منذ أن كان يلعب في بلدة "بسيون"، وحتى انتقاله إلى نادي المقاولون العرب، حيث قضى 5 سنوات ثم انتقل إلى بازل السويسري بفضل موهبته.

- انضم بعدها إلى تشيلسي الإنجليزي، ثم روما الإيطالي وبات أبرز نجومه إلى أن وصل لفريق ليفربول الإنجليزي مقابل 44 مليون إسترليني.

- في 18 ديسمبر عام 2013 تزوج صلاح من ماجي محمد، صديقته بالمدرسة، وأنجب منها فتاة سماها مكة، ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار مبكرًا، وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية مع احترافه في بازل السويسري، وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه في سويسرا أثناء احترافه في بازل وإنجلترا في فترة انضمامه لفريق تشيلسي، ولم تتمكن أسرته من السفر إلى إيطاليا في بداية احترافه في فيورنتينا، بسبب عدم إصدار جواز سفر لنجلته مكة ولكنهم انضموا إليه بعد ذلك.

- مثل معظم المصريين يعشق صلاح أكل الحمام والبط، وهو ما افتقده في سويسرا، حيث كان يعيش وحيدًا في منزله، وعندما كان يعود إلي القاهرة يتوجه من الطائرة إلي مطعم شهير بالحمام، فهو الأكلة المفضلة لنجم ليفربول.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل