المحتوى الرئيسى

"السيسى وتمكين المرأة" - برلمانى

06/16 08:18

أدت الحكومة الجديدة برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، حيث ازداد فيها تمثيل المرأة ليصل إلى 8 وزيرات، وهو ما يوازى 25 % من الحكومة.

وشملت قائمة الوزيرات بالحكومة، الدكتورة هالة زايد وزيرا للصحة والسكان وياسمين فؤاد وزيرا للبيئة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرا للثقافة، والدكتورة سحر نصر وزيرا للاستثمار، وأيضا الدكتورة نبيلة مكرم، وزير الدولة لشئون الهجرة و الدكتورة غادة والى وزيرا للتضامن، والدكتورة هالة السعيد وزيرا للتخطيط والدكتورة رانيا المشاط للسياحة.

النائبة هالة أبو السعد بعد زيادة تمثيل المرأة بالحكومة: نمر بأكثر فترة شهدت طفرة فى تمكين المرأة

واعتبرت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن زيادة تمثيل المرأة فى الحكومة الجديدة ليرتفع إلى 8 وزيرات بعد ترشح وزيرتين لكلا من وزارتى الصحة والبيئة، هو إصرار للقيادة السياسية على تمكينها والحرص على شغلها كافة المناصب فسوف يذكر التاريخ أن الحقبة السياسية الحالية هى أكثر فترة شهدت طفرة فى تمكين المرأة، ونأمل أن تكون السنوات القادمة بها مناصفة بعدد الحقائب الوزارية الموجودة.

ووجهت "أبو السعد " فى تصريحات لـ"برلمانى" ، الشكر و التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعمه الدائم للمرأة، قائلة:"أسهم فى تغير مفاهيم المجتمع، كما أنه مكن المرأة فى مرحلة قليلة من الزمن ،وقدر على دعم ومؤازرة المرأة المصرية البسيطة داخليا وخارجيا."

وأشارت إلى أن هذه الفترة شهدت دعم للمرأة المصرية بشكل حقيقى وواقعى وليست شعارات، وتشجيع لأبسط السيدات على الأرض، وهو ما يعطى انطباع قوى للعالم خارجيا بأن القيادة تؤمن بدور المرأة داخل مصر.

وأكدت أن وجود المرأة حق لها وليس حق مكتسب وهى جديرة به، مطالبة بأن يأتى تغيير المحافظين به  دعم للمرأة أيضا بعد نجاح نادية عبده فى هذا الصدد وأن تكون هناك مفاجأة بشأن ذلك.

مايسة عطوة: ثقة القيادة السياسية فى المرأة تتجلى بقوة فى عصر الرئيس السيسى

واعتبرت النائب مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على تكريم المرأة والإعلاء من شأنها السياسى، وهو ما يؤكد الوصول بنسبتها فى الحكومة إلى 8 وزيرات بما يوازى 25 % .

وأضافت مايسة عطوة، إن "ثقة القيادة السياسية فى المرأة تتجلى بقوة فى عصر الرئيس السيسي، فلم يكن فى حكومة من الحكومات من قبل هذا العدد من الوزيرات، ونتمنى لهن مزيدا من العطاء والتقدم".

وأبدت "عطوة" تطلعها إلى أن يصل عدد الوزيرات بالمناصفة فى فترة زمنية قريبة، خاصة وأن المرأة تستحق ذلك وأكثر بكفاءتها وتميزها بالعمل فى كافة المجالات .

النائبة سولاف درويش: يعزز من توجه الرئيس فى الانتصار للمرأة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل