المحتوى الرئيسى

تعرف على ملعب "إيكاترينبرج" المقامة عليه مباراة منتخب مصر

06/15 20:14

يلتقي منتخب مصر، في الثانية ظهرا، على "إيكاترينبرج أرينا" وسط أجواء باردة، بنظيره الأوروجوياني في مستهل مشوار الفريقين بكأس العالم 2018 الذي انطلق بمواجهة منتخبي روسيا والسعودية على ملعب "لوجنيكي" في موسكو.

جاء ذلك بعد أن قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم باستضافة ملعب "إيكاترينبرج أرينا"، لمباراة منتخبي مصر وأوروجواي التي ستقام ضمن مباريات المجموعة الأولى للمونديال.

وافتتح الملعب في 15 أبريل الماضي، عقب تجهيزه خلال 3 سنوات كاملة، بإقامة مباراة أورال أمام سبارتاك موسكو في الدوري الروسي، وحرصت اللجنة المنظمة لكأس العالم، إقامة مباراة مصر وأوروجواي عليه.

وملعب "إكاتيرينبيرج أرينا" أنشئ في عام 1953، وكان مقرا لأحد أندية كرة القدم القديمة في روسيا، وكانت تُمارس فيه العديد من الرياضات، وهدم الملعب وأعيد بناؤه من جديد في الفترة من 2006 حتى عام 2011، وطور في عام 2017 وجُددت مقاعده، ولكن لم تمس واجهة الملعب كإرث معماري.

يتسع الملعب في الأساس لـ23 ألف متفرج، لكن اشتراطات الفيفا هي أن تكون سعة ملاعب كأس العالم 35 ألف متفرج، ولذلك وضعت الحكومة الروسية 12 ألف مقعد مؤقت، لتظهر هذه المقاعد خارج إطار الملعب بشكل مؤقت لكي تصل السعة إلى 35696 متفرجا، على أن تتم إزالة المدرج مرة أخرى بعد البطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل