المحتوى الرئيسى

المصيف في إسكندرية.. «كامل العدد» والإيجار يبدأ من 150 جنيها

06/15 18:19

يا اسكندرية بحرك عجايب.. يا ريت ينوبني من الحب نايب

تحدفني موجة على صدر موجة.. والبحر هوجة والصيد ما طايب

اغسل هدومي وانشر همومي.. علي شمس طالعة وانا فيها دايب

يا اسكندرية عاشق وبدي.. ارتاح في حضنك الود ودي

يكون كلامي عربون غرامي.. وبالمحبة ناخد وندي

كلمات عبر فيها «شاعر الثورة» أحمد فؤاد نجم، عن عشقه لعروس المتوسط، تلك المدينة الساحرة التي أنشأها الاسكندر الأكبر بعد تحريره لها من الحكم الفارسي في 332 ق. م، فأسس المدينة التى حملت اسمه فخلدته.

انتهي شهر رمضان المبارك، ليبدأ بعدها المصطافين النزوح إلى بحر العجايب -يزور المدينة سنويًا بين 2 إلى 3 ملايين مصطاف-، لقضاء ليالي ساحرة، بين السباحة في شواطئها، والسير في شوارعها، وزيارة معالمها السياسيحة والدينية.

الإسكندرية التي يلقبها عشاقها بعروس الأبيض المتوسط، تضم الكثير من المعالم الساحرة، هي أكثر المدن المصرية رومانسية وفكرًا، فهى موطن للجمال والتاريخ معاً.

تصريحات مسئولي الغرف السياحية بالمدينة تؤكد أنها ستكون كاملة العدد خلال أيام عيد الفطر، فكيف يمكنك الحصول على غرفة إقامة ليالي محددة؟، ما هي تكلفة الايجار بالقرب من شواطئ اسكندرية وشوارعها ومعالهما الرئيسية؟، وهل تختلف أسعار كل منطقة عن الآخرى؟، وكيف تهرب من فخ السماسرة؟.

تنقسم الاسكندرية إلى ستة أحياء إدارية هى حى المنتزه، حى شرق، حى وسط، حى غرب، حى الجمرك، حى العامرية، تحتوى هذه الأحياء على 16 قسماً تضم 129 شياخة، والشواطئ مقسمة إلى أربعة أنواع «سياحية، مميزة، خدمة لمن يطلبها، مجانية».

وتضم المدينة العديد من المتاحف والمواقع الأثرية الخلابة، مثل قلعة قايتباى، متحف الإسكندرية القومى، عمود السوارى، حدائق المنتزه، مقابر كوم الشقافة، قصر رأس التين، سجد سيدي المرسي أبو العباس، مكتبة الإسكندرية الجديدة، الكورنيش الساحر، كوبرى ستانلى، الأنفوشي، وسوق زنقة الستات.

«ستكون كاملة العدد خلال أيام عيد الفطر المبارك،  ونسب الاشغالات ستصل الى 100% خاصة أن حجوزات الفنادق بمختلف درجاتها بداية من 5 نجوم وحتى 3 نجوم خلال أيام العيد كاملة العدد من الآن» هذا بحسب علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية، مضيفًا أن غالبية الوافدين من السياحة الداخلية، خاصة من محافظات القاهرة والدلتا.

وأوضح أن رسوم دخول الشواطئ كما هي لم يتم زيادتها -مجانية، 5 جنيهات، 10 جنيهات، 15 جنيه-، ولكن تم رفع جودة الخدمات المقدمة وزيادة عدد الكافيهات بالشواطئ لاستقبال الزوار.

وأشار المانسترلي، إلى جهود المحافظة في تطوير الترام الذي يعد معلما أساسيا من معالم الاسكندرية من خلال اضافة 70 عربة جديدة لترام الاسكندرية مستوردة من الصين ستدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي.

تحت شعار «لا للسمسرة لا للعمولات لا لشركات التسويق العقاري الجروب من المالك مباشرة» دشن عدد من ملاك الوحدات السكنية بالمدينة عدد من الصفحات والجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي، للهروب من فخ السماسرة، وعمولاتهم وأسعارهم المُبالغ فيها، مثل شقق للايجار بدون سمسار في الاسكندرية، شقق في الاسكندرية تمليك وايجار بأقل الأسعار».

وهذه متوسط القيم الإيجارية لوحدات بمناطق متنوعة بالإسكندرية:

- العجمي الهانوفيل، قد تجد شقة بإيجار يومي بـ 130 جنيه، والإسبوع يبدأ من 850 جنيه، وقطعًا تزيد هذه القيمة باختلاف الموقع ومدى قربه من البحر، ونظافة الوحدة وكمالياتها.

- العجمي النخيل، الإسبوع يبدأ من 1200 جنيه، متوسط سعر اليوم 200 جنيه، وتزيد القيمة الإيجارية باختلاف الموقع ومدى قربه من البحر.

- العصافرة بحري، الأسبوع يبدأ من 1600 جنيه، وسعر متوسط اليوم 250 جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل