المحتوى الرئيسى

قبل ساعات من المباراة.. خبيرة لغة جسد تحلل شخصيات لاعبى المنتخب

06/15 18:19

لم يتبق سوى ساعات قليلة حتى يخوض المنتخب الوطنى أولى مبارياته ضد أوروجواى فى العاصمة موسكو، مكلفين بحماية أمل 100 مليون مصرى يشاهدون تلك المباراة، يحلمون بالفوز والتأهل للمباريات الأخرى.

وقالت ريهام الهوارى، خبيرة لغة الجسد، إن أحاسيس اللاعبين تظهر من أول وهلة عند دخولهم إلى الأرض التى ستقام عليها المباريات، وتميز مشاعرهم الداخلية، وانفعالاتهم التى تظهر فى وجوم الوجه والعينين والتحفظ، مضيفة أن "قوة اللاعب المحترف لا تكمن فى إمكانياته فقط، وإنما فى قدرته على تحمل الضغوط".

وأضافت "الهوارى" أن "اللاعب محمد صلاح يتحكم جيدًا فى لغة جسده، فهو يمتلك قدرة عالية على التفكير فى أرض المباراة، ويتحكم فى انفعالاته، وقادر على تحمل الضغوط المختلفة التي تقع على عاتقه، ويرجع ذلك إلى موالاته مع الفرق العالمية التي تعلم منها الصبر وكيف يفكر جيدًا ثم ينفذ".

أما حارس المرمى الحضرى يمتلك قدرة كبيرة على التركيز، ويحفز نفسه دائمًا بالنشيد الوطنى، حتى يمكن القول إنه يحارب طبيعة جسمه وسنه من أجل تحقيق هدف أكبر يسعى إليه، وتظهر على وجهه علامات المثابرة.

وتابعت أن اللاعب محمد كهربا دائما ما تظهر على وجهه علامات التوتر، وانعدام الخبرة، فيحارب في أرض الملعب ويختلق المشاكل، أما تريزيجية وسعد سمير يمتلكان خفة الدم، والسير ببساطة فى الملعب، ولكن فى بعض الأحيان يتملكهم الخوف من هيبة الموقف، فيؤثر ذلك على مستواهم فى المباريات الهامة.

وعن حارس المرمى إكرامى الذى يهوى المناظر والحركات أمام الكاميرات، مما يجعله يقدم على بعض المغامرة، فيفشل فى تحقيق أهدافه.

وأضافت أن اللاعب شيكابالا لديه موهبة بارعة، لكنه متهور واندفاعي، ما جعله يفشل فى الاحتراف خارجيا نتيجة عدم قدرته على التحكم فى لغة جسده في مختلف المواقف.

وعن محمد الننى، قالت "الهوارى" إنه "يمتاز بالجدية والتركيز فى أرض الملعب، أما وردة ومروان فيحتاجان إلى التأهيل النفسى بسبب صغر سنهما، وحتى يكونوا قادرين على العمل تحت ضغط".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل