المحتوى الرئيسى

بالصور.. ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر

06/15 18:19

أدّى ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، صلاة عيد الفطر المبارك، صباح اليوم الجمعة.

وأدى قرابة 90 ألف من المصلين من القدس والداخل الفلسطيني صباح اليوم الجمعة صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى، بينما أدى الآلاف من سكان قطاع غزة صلاة العيد قرب خيام العودة المقامة على بُعد مئات الأمتار من السياج الحدودي شرق قطاع غزة مع إسرائيل.

وقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين: "العيد يذكرنا بأحداث العام الماضي في هذه الأرض المقدسة أرض الاسراء والمعراج، حيث ضربتم مثالا عظيما وأنتم تواجهون مخططات الاحتلال بوضع اليد على المسجد الأقصى، كذلك الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها".

ونظمت بعد صلاة العيد وقفة تضامنية مع أهالي غزة، ردد المشاركون خلالها هتافات تطالب برفع العقوبات والحصار عن غزة، والوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

ورفعوا شعارات بعنوان: "غزة قلب القدس.. والقدس قلب غزة" و"ارفعوا العقوبات عن غزة" و"العقوبات على غزة جريمة" و"حصارك غزة باطل" و"من غزة طلع القرار يا سلطة يكفي حصار".

وقام عدد من مواطني قطاع غزة بزيارة مقابر أقاربهم خلال اليوم الأول من العيد الفطر.

وفي السعودية ،شارك الملك سلمان ملايين المسلمين، خلال تأديتهم صلاة العيد في المسجد الحرام بمكة، حيث ملأت التكبيرات المسجد احتفالا بقدوم العيد.

وفي بريطانيا، تجمع المسلمون في حديقة سمول هيث في برمنجهام لتأدية صلاة العيد والاحتفال بعيد الفطر.

واحتفل العديد من المسلمين والمسلمات في كوريا الجنوبية، صباح اليوم الجمعة، بعيد الفطر المبارك بأدائهم صلاة العيد التي أقيمت في المسجد الوحيد في العاصمة مسجد سول المركزي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل