المحتوى الرئيسى

موعد مباراة السعودية ضد روسيا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع | Goal.com

06/15 16:48

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم إنطلاق فاعليات كأس العالم 2018، والتي ستشهد مباراة منتخب السعودية ضد منتخب روسيا المنظمة للمونديال ضمن إفتتاحية الكرنفال العالمي الكبير، وسيكون اللقاء يوم الخميس 14 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 29 رمضان 1439 هجرياً، وسيقام اللقاء على ملعب لوجنيكي، وهو الملعب الذي سيشهد المباراة النهائية في البطولة التي ستحدد بطل هذه النسخة.

لم يعد في الوقت بقية، فنحن على موعد مع شهر من المتعة والإثارة في جميع العالم سنشاهدها في كأس عالم شهد وجود أربع منتخبات عربية ضمن البطولة، وتُعد هذه هي المرة الأكثر الذي يتواجد بها هذا الكم من المنتخبات العربية في البطولة، حانت لحظة الفرصة الواحدة والمباراة الواحدة، لا وجود للتجريب أو للخطأ، فما شاهده جميع المتابعين من مباريات ودية ما هي إلا للتحضير لهذا المونديال العظيم، لم تعد هزيمة منتخب السعودية الأخيرة ضد ألمانيا ذات مغزى فالقادم هو الأهم.

في المباراة الإفتتاحية التي سيخوضها الخُضر ضد المنتخب الروسي، يسعى الأخضر إلى إظهار نتيجة إيجابية أجملها الانتصار واسوأها التعادل، ف العربي الأسيوي من المؤكد أنه يعتبر هذه المباراة فرصة من ضمن الفرص لإثبات وجودة بالمجموعة قبل إحتدام المنافسة بلقاءه مع المنتخب اللاتيني ومنتخب الساجدين.

كان المنتخب السعودي قد تأهل إلى كأس العالم 2018 بعد أن جاء وصيفاً في المجموعة الثانية في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بعد وصوله إلى النقطة 19، بفارق هدف واحد عن أستراليا التي جاءت في المركز الثالث بنفس عدد النقاط، وبفارق نقطة واحدة من منتخب اليابان الذي أنهى في الصدارة، ليتأهل المنتخب السعودي وتضعة القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلاً من مصر وأوروجواي وروسيا.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب السعودية ومنتخب روسيا قبل مواجهتهم المنتظرة يوم الأثنين القادم..

لا توجد إصابات في تشكيلة المنتخب السعودي بعد عودة الحارس عبد الله المعيوف ومشاركته في مباراتي بيرو وألمانيا دون أي مشاكل سوى إصابة طفيفة للاعب محمد كنو خرج على أثرها من تدريب المنتخب الأول في روسيا والتي كانت على ملعب بتروفسكي بسانت بطرسبرج.

| تفاؤل كبير وروح عالية في تدريب المنتخب الوطني مساء اليوم.. #معاك_يالأخضر #worldcup2018 pic.twitter.com/1a2mOHc9dq — المنتخب السعودي (@SaudiNT) June 11, 2018

سيبدأ المدرب أنطونيو بيتزي بكل قوتة الضاربة حيث تُعد المباراة الأفتتاحية هي أهم المباريات الثلاث للمنتخب السعودي، حيث تُعد الدفعة الأولى التي ما أن تخطاها بنجاح سيسهل الأمور على الأخضر في باقي المباريات.

منصور الحربي - عمر هوساوي - أسامة هوساوي - ياسر الشهراني

يحيى الشهري - تيسير الجاسم - سلمان الفرج - سالم الدوسري

تأهل منتخب روسيا إلى كأس العالم كونه المنتخب المستضيف للحدث الأكبر عالميا، ويتم حجز مقعداً من الفيفا للبلد المستضيف.

​ويسعى أصحاب الأرض إلى الظرف بأول ثلاثة نقاط في البطولة تساعدة على التربع على عرش المجموعة الأولى التي تضم أيضاً كلاً من المنتخب المصري ومنتخب أوروجواي، وكان المنتخب الروسي قد خاض 5 مباريات ودية تحضيرية للمونديال، الأولى ضد دينمو موسكو واستطاع أن ينتصر بثلاثية نظيفة، أما الثانية فكانت ضد السمبا البرازيلية وتلقى الدب الروسي ثلاثة أهداف في شباكة دون رد، للتوالي الهزائم مرة تلو الأخرى من لقاء منتخب البرازيل مروراً بالمنتخب الفرنسي الذي انتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لأبناء المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف، ثم الهزيمة الأخيرة ضد النمسا بهدف دون رد، ومن ثم المباراة الختامية الأخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) ضد المنتخب التركي.

لن يغيب عن منتخب روسيا أي لاعب للإصابة، وستكون جميع الخيارات متاحة أمام المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي :

جورجي شينكوف - سيرغي إيغناشيفيتش - فاسيلي بيريزوتسكي - إيغور سمولنيكوف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل