المحتوى الرئيسى

تقديم مباراة المغرب v إيران. 15‏/6‏/2018، كأس العالم | Goal.com

06/15 16:48

ينتظر عشاق الكرة الأفروآسيوية مباراة قوية بين منتخب المغرب الممثل العربي الأفريقي الوحيد في المجموعة الرابعة ضد منتخب إيران في لقاء قوى ومهم ضمن الجولة الأولى من مرحلة مجموعات كأس العالم روسيا 2018، وذلك يوم الجمعة 15 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 1 شوال 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء ملعب سانت بطرسبرج.

كان قد تأهل منتخب المغرب إلى مونديال روسيا بعد تصدره للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 12 نقطة، بثلاث انتصارات وثلاث تعادلات دون هزيمة، قدم فيها منتخب المغرب عروضاً طيبة في مجموعة ليست بالسهلة رفقة كوت ديفوار والجابون ومالي، ليتصدر بفارق 4 نقاط عن الفيلة أصحاب المركز الثاني الغائبين عن الكرنفال العالمي هذا العام.

كان المنتخب المغربي قد خاض 5 مباريات ودية، كانت الأولى ضد منتخب صربيا على استاد تورينو الأولمبي واستطاع أن ينتصر بنتيجة (2-1)، ثم التقى منتخب أسود الأطلسي بأوزباكستان حيث يُعد المنتخب الأقرب للمنتخب الإيراني الذي يقبع مع أبناء المدرب هيرفي رونار في نفس المجموعة، واستطاعوا أن ينتصروا أيضاً بنتيجة (2-1)، أحرزهم اللاعب أيوب الكعبي واللاعب مروان دا كوستا، ثم لقاء أوكرانيا والتي أنتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ومن ثم لقاءه ضد سلوفاكيا والتي أبدع فيها منتخب المغرب واستطاع أن يرد الهدف الذي تلقاه في شوط المباراة الثاني بهدفين رائعين في الدقيقة 64 والدقيقة 74 بأقدام أيوب الكعبي ويونس بلهنده لينتهي اللقاء لصالح أسود الأطلسي بنتيجة (2-1)، ثم مباراة الإستعداد الأخير ضد إستونيا والتي استطاعوا فيها الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جدير بالذكر أن قرعة المونديال قد أوقعت منتخب المغرب والمنتخب الإيراني في المجموعة الثانية، والتي تُعد من أقوى وأصعب المجموعات في المونديال هذه السنة، يرافقه في المجموعة كلاً من المنتخب الإسباني والمنتخب البرتغالي.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب أسود الأطلسي وأسود فارس قبل مواجهتهم المنتظرة يوم الجمعة القادم..

لا توجد إصابات في قائمة المنتخب المغربي النهائية التي أعلن عنها المدرب هيرفي رونار.

Les numéros des Lions de l'Atlas pour la @FIFAWorldCup . À partir de demain, découvrez les fiches des joueurs sous ce tweet. #CM2018 pic.twitter.com/odIhfYmDam — Maroc (@EnMaroc) ٤ يونيو ٢٠١٨

من المتوقع أن يبدأ هيرفي رونار مدرب منتخب المغرب بكل القوة الضاربة التي يملكها وبتحرر زائد هجومياً، حيث تُعد هذه المباراة هي أهم المباريات الثلاث لإحتياجه للثلاث نقاط قبل مواجهتة كلاً من المنتخب البرتغالي والمنتخب الإسباني، ومن المتوقع أن يبدأ بطريقة (4-2-3-1) التي أعتاد عليها لاعبي المنتخب ويقدمون بها أداءاً ونتائج جيدة.

أشرف حكيمي - غانم سايس - المهدي بن عطية - نور الدين أمرابط

أمين حارث - مبارك بوصوفة - يونس بلهندة - حكيم زياش

تأهل منتخب إيران بعد أن تصدر المجموعة الرابعة من الجولة الثانية برصيد 20 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن عمان أقرب منافسيه، ليتأهل إلى الجولة الثالثة والأخيرة ويستطيع أيضاً أن يتصدر مجموعتة الأولى برصيد 22 نقطة، وبفارق 7 نقاط كاملة عن كوريا الجنوبية المتأهلة لمونديال روسيا 2018 كوصيف للمجموعة.

خاض منتخب إيران 6 مباريات ودية، ويُعد أكثر المنتخبات خوضاً لمبارات تحضيرية لمونديال كأس العالم، انتصر في 4 لقاءات منهم على كلاً من سيراليون برباعية نظيفة،  والجزائر بهدفين مقابل هدف، وأوزباكستان بهدف دون رد، وليتوانيا أيضاً بهدف دون رد، بينما هُزم أسود فارس في مباراتين الأولي كانت ضد المنتخب التونسي والتي خسر فيها بهدف دون رد، والثانية ضد المنتخب التركي بنتيجة (2-1).

تعرض اللاعب مهدي تاريمي للإصابة في المباراة الودية الأخيرة ضد ليتوانيا، وفي الغالب لن يشارك اللاعب في المباراة القادمة ضد المنتخب المغربي، ولكن في المُجمل ستكون جميع الخيارات متاحة أمام المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي :

ميلاد محمدي - مرتضى بورعليغنجي - روزبيه تشيشمي - رامين رضائيان

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل