المحتوى الرئيسى

قبل موقعة أوروجواي.. تعرف على تاريخ الفراعنة في المونديال

06/15 14:58

تتجه أنظار الجماهير المصرية في الثانية ظهر اليوم الجمعة صوب ملعب إيكاترنبيرج أرينا الذي يستضيف مواجهة المنتخب الوطني مع أوروجواي ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2018.

وانتظرت الجماهير المصرية ما يقرب من 28 عاما حتى تتذوق طعم فرحة التأهل للمونديال، بعد أن فشل المنتخب الوطني في التأهل منذ مونديال إيطاليا 1990 ولا يمتلك الفراعنة تاريخا كبيرا في البطولة الأولى على مستوى العالم.

وسبق أن شارك المنتخب في المونديال مرتين الأولى كانت عام 1934 والثانية عام 1990 وجمعت الصدفة بين البطولتين في أنهما أقيمتا في إيطاليا أما المرة الثالثة فهي التي ستنطلق يوم 14 يونيو الجاري على الملاعب الروسية وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

ماذا قدم الفراعنة في مونديال 1934؟

شارك المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا عام 1934 كأول منتخب إفريقي يشارك في المونديال وشارك في هذه البطولة 16 منتخبا وهي ألمانيا وبلجيكا والأرجنتين والسويد وهولندا وسويسرا وتشيكسلوفاكيا ورومانيا والنمسا وفرنسا والمجر وإسبانيا والبرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى مصر.

وخاض الفراعنة مباراة واحدة في هذه البطولة، حيث التقى مع منتخب المجر في الدور الأول وخسر بنتيجة 2-4 في المباراة التي أقيمت على ملعب "جورجيو اسكاريلا" بمدينة نابولي وتحت قيادة الحكم الإيطالي برناردو بارلاسينا، ليودع المنتخب الوطني المونديال بعد هذه الهزيمة، وكان عبد الرحمن فوزي نجم نادي الزمالك أول لاعب مصري يحرز أهدافا في بطولة كأس العالم بعد أن سجل هدفي الفراعنة في مباراة المجر.

ماذا قدم الفراعنة في مونديال 1990؟

 تأهل المنتخب الوطني لمونديال إيطاليا 1990 على حساب منتخب الجزائر في التصفيات بعد أن فاز على الأخير بهدف دون رد أحرزه حسام حسن.

وخاض الفراعنة 3 مباريات في هذه البطولة، وكانت المباراة الأولى أمام هولندا وقدم الفراعنة مستوى متميزا وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وسجل مجدي عبد الغني هدف مصر في المباراة من ركلة جزاء وكان هو الهدف الوحيد للفراعنة في البطولة، ورغم أنه ليس الهدف الأول أو الوحيد في تاريخ الفراعنة بالمونديال حيث سبق وأحرز عبد الرحمن فوزي هدفين فإن هدف عبد الغني اكتسب شهرة واسعة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل