المحتوى الرئيسى

إضاءة الأهرامات بشعارى مونديال روسيا و'مصر ـ اكتشف - استثمر' (فيديو)

06/15 09:09

وقعت مصر لأول مرة فى التاريخ تعاقدا رسميا مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، لتصبح داعما رسميا وإقليميا لبطولة كأس العالم روسيا 2018 عن إفريقيا والشرق الأوسط، لتبدأ مع التوقيع حملة «مصر - اكتشف واستثمر» «Egypt .. Experience &Invest» مع بدء فعاليات كأس العالم.

ووقع العقود فى العاصمة الروسية موسكو، السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ومن الجانب المصرى كل من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.

وحرر العقود ممثل تجارى عن الجانبين شركة «بريزنتيشن سبورتس» ووقع عنها محمد كامل رئيس مجلس الإدارة، وبحضور المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى ، ونواب رئيس الاتحاد الدولى ومدير التسويق بالاتحاد الدولى لكرة القدم، إلى جانب المهندس أحمد مجاهد والدكتور كرم كردى عضوى المجلس وثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد المصري.

وبمجرد التوقيع وإتمام الاتفاق أعطى الحاضرون إشارة البدء بالاحتفال فى القاهرة لتضاء أهرامات الجيزة بشعار كأس العالم لكرة القدم، وبشعار الحملة «مصر ... اكتشف واستثمر» «Egypt ... Experience & Invest».

وأكد رئيس «فيفا» جيانى انفانتينو أنه عاشق لمصر ويراها واحدة من أفضل الأماكن التى يزورها دوما ، كما عبر عن سعادته بأن يكون أول داعم من إفريقيا لكأس العالم هى مصر.

و أوضحت الدكتورة سحر نصر أن وضع شعار مصر فى كأس العالم حدث كبير سيعود بالنفع فى إطار ترويج السياحة والاستثمار فى أكبر بطولة فى العالم يتابعها مئات الملايين على مستوى العالم.

و أوضحت وزيرة السياحة أن الوزارة سترعى مجموعة من الأنشطة خلال فعاليات المونديال للتعريف بالسياحة المصرية وضرورة اكتشاف الحضارة الفرعونية بجانب تنظيم مجموعة من الفعاليات الأخري.

بينما أوضح فرانك جوينجى مدير المبيعات في «فيفا» أن الاتحاد الدولى سعيد بوجود شعار الحكومة المصرية فى كأس العالم للمساهمة فى التعريف بالوجه الجميل لكرة القدم وأن مصر بلد جميل ومتميز للغاية.

وخصصت الحملة الموقع الإلكترونى www.investinegypt.gov.eg لشرح جميع أهدافها والترويج للاستثمار فى مصر بجانب موقع السياحة الآخر www.egypt.travel/worldcup والذى سيكون فعالا خلال منافسات كأس العالم.

فيما أكد هانى أبو ريدة فخره الشديد لرؤية اسم مصر من بين رعاة كأس العالم وهو أمر يجب أن يفخر به كونه مصريا ورئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى للفيفا، مشددا على أن الكرة المصرية تتطور بشدة وتحاول فتح مجالات ضخمة للاستثمار.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الاتفاق سيعود بفوائد ضخمة على مصر من خلال الترويج للاستثمار والسياحة بها وتشجيع فرص العمل مشيرا إلى أن ما حدث هو اتفاق تاريخى بمعنى الكلمة.

من جانبه عبر محمد كامل عن سعادته البالغة بتوقيع عقد الشراكة التاريخى بين بريزنتيشن والفيفا مؤكدا أنه يوم يجب أن نفخر به جميعا بتوقيع مثل هذا الاتفاق بأن تصبح مصر داعما وشريكا أساسيا لبطولة كأس العالم.

تواجد عدد كبير من الشباب المراهقين داخل الساحات المخصصة لصلاة السيدات، مما أثار سبب الضيق والإزعاج للمصليات، كما آثار حالة كبيرة من الهرج. وقالت حبيبة محمود، إن تواجد الشباب داخل ساحات السيدات أمر ...

اكتسحت النساء ساحات صلاة العيد صباح اليوم الجمعة، ليتواجدن بقوة أكثر من الرجال بالساحات وبمحيط مسجد عثمان معن بمنطقة الوراق - الجيزة. وتوافد الآلاف منذ شروق الشمس وبعد انتهاء صلاة الفجر على المسجد ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل