المحتوى الرئيسى

عبور 13 ألف مسافر عن طريق معبر رفح  طوال شهر رمضان

06/15 08:28

كشفت إحصائية عبور المسافرين عبر معبر رفح البري خلال الفترة من 12 مايو الماضي وحتى الخميس 14 يونيو الجاري، آخر أيام عمل المعبر، عبور 13 ألف و226 مسافرًا فلسطينيًا في كلا الاتجاهين، بينهم 9983 مسافرًا فلسطينيًا عبروا من قطاع غزة إلى مصر، و3243 مسافرًا فلسطينيًا عبروا من مصر إلى قطاع غزة.

كما استقبلت مصر العديد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، ويتلقون العلاج حاليًا بالمستشفيات المصرية.

وسمحت مصر سمحت بعبور ثلاثة وفود أجنبية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال تلك الفترة، للتضامن مع أهالي قطاع غزة، وهي وفد قافلة أميال من الابتسامات ضم 25 فردًا من جنسيات أجنبية مختلفة، وبرفقتهم 6 شاحنات مساعدات طبية وغذائية لقطاع غزة.

كما عبر وفد ماليزي إغاثي لغزة لتقديم المعونات الغذائية لعدد 4000 أسرة فقيرة بقطاع غزة، كما عبر وفد مغربي تابع للقوات المسلحة الملكية المغربية يرافقه سفير المغرب بالقاهرة، وبرفقتهم مستشفى ميداني ومساعدات طبية وأطباء مغاربة.

وسمحت السلطات المصرية بعبور 958 شاحنة سلع متنوعة لقطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال فترة شهر رمضان المبارك، بينهم 397 شاحنة مواد بناء، و384 شاحنة مواد غذائية، و164 شاحنة مواد بترولية، و12 شاحنة أدوية ومستلزمات طبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل