المحتوى الرئيسى

الكنائس تهنئ المصريين بالعيد.. و«خدّام مارجرجس» يحتفلون مع أطفال «57357» | المصري اليوم

06/15 07:37

هنأت الكنائس المصرية الثلاث فى محافظات مصر القيادات التنفيذية والشعبية بعيد الفطر المبارك، وقام وفد من قساوسة إبراشية الكنيسة الأسقفية، برئاسة المطران الدكتور منير حنا أنيس، أمس الأول، بزيارة مشيخة الأزهر لتقديم التهانى، وأثناء اللقاء أشاد الإمام الأكبر بالدور الذى تقوم به إبراشية الكنيسة الأسقفية فى بيت العائلة.

وأكد «عمانوئيل»، مطران إبراشية طيبة لمحافظات القناة والأقصر وأسوان- خلال زيارته اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور القمص أنطونيوس ذكرى، راعى الأقباط الكاثوليك، والأب جوزيف الكومبونى، رئيس دير الكومبانية، يرافقهم وفد من الكنيسة الكاثوليكية- أن أسوان تحديداً تتأصل فيها روح الوحدة والتآخى والمحبة بين نسيج الأمة الواحدة، وذلك يؤكده اختلاط دم الشهداء من المسلمين والمسيحيين الذين سقطوا فى معركة واحدة ضد الإرهاب البغيض.

وقال محافظ أسوان إن عظمة المصريين تكمن فى قدرتهم على التلاحم والوقوف صفاً واحداً أمام التحديات والمخططات التى تستهدف التفريق والتمزيق، سواء من الجانب الدينى أو القبلى أو الجغرافى.

وأشار إلى أن الشعب المصرى سيظل على وحدته ككتلة صلبة ضد الإرهاب الذى لم يَنَلْ من وحدتنا وتماسكنا وراء قيادة واعية وحكيمة تتمثل فى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

على جانب آخر، زار خدّام كنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة العاشر من رمضان مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتهنئة الأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك، وكذلك تقديم بعض الفقرات الفنية الموسيقية، وورش التدريب على بعض المهارات، والتى يعنى بها قسم العلاج بالفن فى المستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل