المحتوى الرئيسى

8 سيدات X الحكومة الجديدة - برلمانى

06/15 07:34

فى مفاجأة سارة جديدة تعكس مدى أهمية دور المرأة وإيمان الدولة ودعمها للمرأة المصرية، أسفر تشكيل الحكومة الجديدة عن وصول عدد الوزيرات فى الحكومة المصرية إلى 8 وزيرات، وهو ما يعد رسالة جديدة من الدولة للمرأة.

وفى هذا السياق، أعرب المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، عن بالغ سعادته وفخره بالتشكيل الوزارى الجديد، الذى أثلج صدر المرأة المصرية على حد وصفهم، حيث جاء بمفاجأة سارة جديدة بزيادة عدد الوزيرات فى الحكومة المصرية إلى 8 وزيرات.

 وأعربت الدكتور مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، عن سعادتها لزيادة عدد الوزيرات فى الحكومة الجديدة التى شكلها الدكتور مصطفى مدبولى.

 وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وجود 25%‏ نسبة الوزيرات فى الحكومة تحرك إلى الأمام وثقة فى سيدات وقيادات مصر من النساء، متابعة: " فى ظل قيادة سياسية تؤمن بدور المرأة وقدرتها سنرى المرأة فى يوم من الأيام رئيسة وزراء".

 وعبرت الدكتورة مايا مرسى، فى بيان لها عن بالغ سعادتها، بالتشكيل الوزارى الجديد الذى قدم مكتسبا جديدا للمرأة المصرية، يضاف إلى سجل مكتسباتها خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بوصول نسبة المرأة فى الحكومة إلى 25%، مما يؤكد الدعم الكبير الذى تحظى به المرأة المصرية فى عهد قيادة سياسية مستنيرة مؤمنة بأهمية دور المرأة فى المجتمع، ويعكس مدى الثقة فى قدرات المرأة على تحقيق النمو والإصلاح فى الاقتصاد الوطنى وجميع المجالات التى تتولاها، كما يؤكد الإنجازات التى حققتها المرأة فى الحقائب الوزارية التى شغلتها خلال الفترة السابقة.

كما أكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، على سعادتها بالحقائب الوزارية الجديدة التى تم اسنادها للمرأة فى هذا التشكيل الوزارى، وهى حقيبتى الصحة والسكان والبيئة، متقدمة بخالص التهانى إلى الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مشددة على أن هذه الوزارات من أهم الوزارات، خاصة وأن دورها وأدائها ينعكس بشكل مباشر على المواطن المصرى، متمنية لهن التوفيق والنجاح فى مهام مناصبهن الجديدة.

وأشارت مايا مرسى، إلى أن المرأة ليست حديثة العهد فى تولى مسئولية هذه الوزارات، فقد تولت الدكتورة مها الرباط من قبل مهام وزارة الصحة والسكان، فيما تولت الدكتورة نادية مكرم عبيد والدكتورة ليلى إسكندر مهام وزارة البيئة.

 وتقدم المجلس بالتهنئة إلى الوزيرات اللائى حافظن على موقعهن على رأس وزاراتهن، وهن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بعد نجاحها الكبير وإنجازاتها المهمة فى وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى، والوزيرة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، التى أثبتت نجاحها فى أداء دورها فى تحقيق الآمان الاجتماعى للمواطن المصرى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتى استطاعت إثبات كفاءتها فى إدارة العلاقة مع المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتى استطاعت فى وقت قصير أن تحقق إنجازات ملموسة فى مجال التخطيط والإصلاح الإدارى، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتى حققت العديد من الإنجازات فى مجال النهوض والارتقاء بالثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لإسهماتها فى النهوض بمجال السياحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل