المحتوى الرئيسى

من هو الرئيس الأمريكي الذي وفّىَ بوعوده؟

06/15 00:46

ولد الرئيس الأمريكي الحادي عشر جيمس نوكس بولك، في 8 نوفمبر عام 1795، بولاية كارولينا الشمالية، بالولايات المتحدة الأمريكية، وتوفي في مثل يومنا هذا عام 1849، بسبب الكوليرا.

شغل بولك منصب حاكم ولاية تينيسي وشغل منصب الرئيس الحادي عشر للولايات المتحدة، من 1845 إلى 1849، كان في الأساس مرشح حل وسط بين مختلف فصائل الكونغرس، ويعتبره المؤرخون آخر رئيس قوي قبل الحرب الأهلية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه حقق كل هدف محلي وأجنبي تم تحديده خلال حملته الرئاسية.

كانت رئاسة بولك مهيمنة على نجاحاته في السياسة الخارجية، فقد هدد بالحرب مع بريطانيا بشأن قضية الأمة التي يمتلكها أوريغون كونتري، ثم تراجع عن الملكية وقاطع ملكية المنطقة مع بريطانيا.

وعندما رفضت المكسيك الضم الأمريكي لولاية تكساس، قاد بولك الأمة إلى نصر كاسح في الحرب المكسيكية الأمريكية، التي أعطت الولايات المتحدة معظم جنوبها الحالي، بالإضافة إلى ذلك وافق على معاهدة أوريغون مع بريطانيا، تسوية النزاعات في شمال غرب المحيط الهادئ.

وفي السياسات المحلية خفض الرسوم الجمركية وأعاد إنشاء الخزانة المستقلة، وتعهد بولك بعدم الترشح لولاية ثانية، وتوفي من الكوليرا بعد ثلاثة أشهر من تقاعده، عام 1849.

استهل منتخب روسيا مباراة الافتتاح أمام السعودية في مونديال روسيا 2018 بالفوز بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوجينيكي".

إطلالة جديدة ظهرت بها النجمة مروة ناجي بتصميم من توقيع مصممة الأزياء هبة إدريس، وعدسة المصور سامح علي. وأطلت ناجي بفستان "Jump suit" أزرق ملكي، وهو عبارة عن كورساج وجيب من خامة التل والتفتا والتطريز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل