المحتوى الرئيسى

طوارئ في السويس خلال عيد الفطر.. الأوقاف تخصص 65 ساحة للصلاة.. واستقبال 500 ألف زائر للعين السخنة وعيون موسى والبحيرات

06/15 02:34

طوارئ في السويس خلال عيد الفطر المبارك الأوقاف تخصص 65 ساحة لصلاة عيد الفطر تكثيف التواجد المروري بالطرق الرئيسية تحديد مخابز للعمل خلال الفترات المسائية في العيد

صرح اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المحافظة استعدادًا لعيد الفطر المبارك بالتنسيق مع اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام، وخالد سعداوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والقيادات التنفيذية والأمنية وممثلي الجيش الثالث الميداني ورؤساء الأحياء.

قدم المحافظ الشكر لمديرية الأمن على المجهود المبذول والتواجد الأمني والمروري بشوارع السويس خلال شهر رمضان المبارك.

وكلف حامد مديري مديريات الكهرباء والصرف الصحي والمياه وجهاز التجميل والنظافة والمرافق ورؤساء الأحياء بوضع خطة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ووجه مدير عام التموين ومشروع المخابز بتحديد المخابز التي تعمل فترات مسائية خلال إجازة العيد، وكذلك المرور على الأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم بالتعاون مع الصحة والطب البيطري والتموين والمرافق، مكلفًا مديرية الأوقاف بتجهيز 65 ساحة لصلاة عيد الفطر بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والنظافة.

وطلب حامد من إدارة المرور وضع خطة لتنظيم الشوارع أثناء العيد لمنع تكدس السيارات بالميادين والشوارع الرئيسية.

وكلف مديرية الأوقاف بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والنظافة وتجهيز ساحات صلاة العيد على مستوى الخمس أحياء.

وأكد على توفير جميع الأدوية المطلوبة بقسم الطوارئ والحوادث بالمستشفى العام وخطة انتشار سيارات الإسعاف ساحات الصلاة والطرق الرئيسية.

كما أكد على مدير إدارة الأزمات بالمحافظة بضرورة فتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة لها بالتنسيق مع غرف العمليات بالجهات المعنية والأحياء.

وأعطى تعليماته للمرور بتكثيف التواجد الأمني بالطرق الرئيسية التي تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء، خاصة بنفق الشهيد أحمد حمدي، بالإضافة إلى طريق "السخنة- البحر الأحمر" وطريق "مصر - السويس".

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الجهات المعنية أثناء إجازة العيد لمنع وإزالة أي مبانٍ جديدة مخالفة، كما وجه جهاز التجميل والنظافة بالتنسيق مع الأحياء بوضع خطة لرفع القمامة والمخلفات طول أيام العيد.

وأكد حامد على المتابعة الميدانية وهندسة الري وإدارة الأزمات بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس المناسب لتوفير المياه للمحطات على مستوى مناطق السويس بالكامل، مشددًا على مدير عام تشغيل شركة توزيع كهرباء بعدم قطع التيار أثناء إجازة العيد وتشكيل فريق طوارئ للتحرك لحل أي مشكلة ناتجة عن انقطاع التيار.

كما تم البدء بمشروع قرية جبل الجلالة ومرسى اليخوت العالمية السخنة فى الإعداد لتجارب التشغيل التى ستعد مقصد للسياحة الداخلية والعالمية، حيث يبعد هذا المركز السياحى العالمى الذى يتوسط المسافة بين الزعفرانة والعين السخنة 45 كيلو مترا عن مطار العاصمة الجديد بالقطامية و100 عن مطار القاهرة.

وأصبح يخدم هذا المركز السياحى الضخم بجبل الجلالة البحرية طريق دولى يختصر المسافات وأكثر أمانا وفق المواصفات الدولية.

وقال المحافظ اللواء أحمد حامد إن تجربة أتوبيسات طفطف نجحت داخل شوارع وأحياء المدينة، وإنه يتم العداد لتعميمها فى المصايف والشواطئ.

كما صرح خالد سعداوي، السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس، بأنه تفقد طريق الأدبية ـ السخنة ـ الزعفرانة لمتابعة الطريق والتأكيد على الالتزام بوضع اللوحات الإرشادية وغلق جميع المحاور العشوائية وترميم بعض الأجزاء للطريق وتسهيل الحركة على الطريق ومنع تكدس السيارات للقادمين من المحافظات الأخرى إلى محافظة السويس لقضاء إجازة العيد بالحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ العامة بالسويس خلال إجازة العيد.

وأكد السكرتير العام المساعد أن اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، يشدد على تكثيف التواجد المروري بالطرق الرئيسية التي تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء، خاصة مدخل نفق الشهيد أحمد حمدى، وطريق السخنة الزعفرانة البحر الأحمر، كذلك متابعة طريق مصر السويس والتأكيد على وضع علامات مرورية عند مدخل السويس بداية من أعمال الرصف التي تتم بطول 5.5 كيلومتر مرورًا بأعمال إنشاء كوبري الجيش المصري عند مدخل مدينة التوفيق بحي عتاقة لإرشاد وتوجيه المواطنين القادمين من القاهرة والمحافظات الأخرى بالتحويلات المرورية على طريق مصر السويس، مشددا على تواجد الإسعاف بنقاط الإسعاف المنتشرة على هذه الطرق طوال أيام الإجازة.

وقال سعداوي إن المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأجهزة المعنية وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة استعدادًا لعيد الفطر.

وأضاف السكرتير العام المساعد أنه تم تشكيل لجنة تضم منير كامل مدير عام المتابعة الميدانية، والرائد أحمد سعد، من إدارة مرور السويس، لمتابعة متطلبات الطرق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل