المحتوى الرئيسى

بالفيديو- أغاني العرب في كأس العالم.. واحدة جمعت العرب وأخرى كتبها تركي آل شيخ للسعودية

06/15 04:04

للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم صعدت أربعة منتخبات عربية إلى البطولة؛ مصر، والسعودية، والمغرب، وتونس، التي حرص كل منها على أن يكون له أغنية رسمية نتغنى بها جماهيره.

لا يوجد أغنية واحدة للمنتخب المصري في كأس العالم، فقناة "إم بي سي مصر" مثلاً طرحت أغنية "جايين من كل حته" للفنان بيومي فؤاد، وحسن عبد الفتاح، ومصطفى أبو سريع. وكذا أطلق الفنان حمادة هلال أغنية "صعدنا كأس العالم". كما أطلق محمود الليثي أغنية "الفراعنة"، وكذلك سما المصري.

وكذا طرح الفنان أحمد سعد أغنية للمنتخب، أطلق عليها اسم "كأس العالم"، وهي من كلمات أحمد إبراهيم، وألحان أحمد سعد.

كما طرح الفنان أحمد عدوية ونجله محمد عدوية أغنية "ناس من بلدنا".

وأطلق الاتحاد التونسي لكرة القدم الأغنية الرسمية للمنتخب التونسي في كأس العالم "يا روسيا هاو جايين"، وهي من الأهازيج التونسية، تغنيها مجموعة من الشعب التونسي على لحن أغنية "كاتيوشا" الروسية.

وأطلق الفنان رابح صقر أغنية للمنتخب السعودي في كأس العالم تحت اسم "يا سعودي"، وأغنية "يا سعودي" من كلمات المستشار تركي آل الشيخ، وألحان وغناء رابح صقر، من توزيع الموزع العالمي رحمان، ومكساج جاسم محمد.

أما المنتخب المغربي فقد كتب محمد الناصري ولحين أغنية للمنتخب المغربي غناها الشاب عمرو، ومحمد عدلي، والشاب قادر، وسعيد موسكير، وعادل الميلودي، والشاب ميدو، وعصام كمال، وحسن المغربي، وحاتم إدار، وعبد العالي أنور، ومحمد رضا، وسعيد الصنهاجي، وكانت الأغنية باللهجة المغربية المميزة.

أغنية العرب في كأس العالم

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل