المحتوى الرئيسى

فيديو| باحث في الآثار: شعار المتحف المصري متطابق مع لوجو مسرح أيرلندي

06/14 21:07

اللوجو تكلف تصميمه 800 ألف جنيه في ألمانيا

علق الإعلامي وائل الإبراشي عن أزمة شعار المتحف المصري الكبير، وقال مصر بلد الحضارة والفن والتاريخ، وكما انتقدت  الناس بدل المنتخب التي  لم تكن لائقة، خصوصا وأننا بلد الجمال والمواهب الفنية المختلفة فلا يصح أن يكون شعار المتحف المصري الكبير سيئا وعليه انقسام”.

وأضاف الإبراشي في برنامجه العاشر مساء المذاع على فضائية “دريم” “هذا المتحف الكبير، كان يستحق شعار مناسب لكنه أحدث صدمة كبيرة عند الناس وهو يذكرنا بكراسات رسم الأطفال، لا يوجد به فن ولا إبداع”.

وفي مداخلة مع البرنامج فاجأ علي أبو دشيش المتخصص بالآثار، المشاهدين  بحقيقة تصميم الشعار موضحا أن تكلفته كانت 800 ألف جنيه مصري، وفقا لما أكده المشرف العام على المتحف المصري الكبير لـ”ليوم السابع”.

ووصف أبو دشيش الشعار بأنه يفتقر إلى إبداع ولا يمت للحضارة المصرية،  واستنكر قائلا: ألهذا الحد لا يوجد لدينا فنانين ليصمموا هذا اللوجو فذهبنا إلى مختصين في ألمانيا ليصمموه؟

موضحا بأن المشرف العام على المتحف المصري الكبير أكد أن لوجو المتحف بلونه البرتقالي يرمز  لغروب الشمس لكن في الحقيقة مصر هي بلد شروق الشمس، الحضارة التي أشرقت بنورها للإله رع.

وتابع: الشعار مأخوذ من مسرح فيلم الملكة في أيرلندا ونفذه فنان لبناني هولندي عام 1968 و متطابق مع شعار المتحف المصري بنسبة 100%  وليست به أي نواحي إبداع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل