المحتوى الرئيسى

«وزير بنكهة كاتب».. تعرف على تفاصيل كتاب وزير الاتصالات الجديد

06/14 20:45

أدى الدكتور عمرو سميح طلعت، اليمين الدستورية اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وترجع السيرة الذاتية لـ"طلعت" حصوله على درجة الماجستير فى علوم الحاسب الآلى، من جامعة إلينوى بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير فى إدارة الأعمال ثم درجة الدكتوراه فى الإدارة الاستراتيجية من جامعة باريس.

وحصل طلعت على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.

ويعد "طلعت" مؤلف وكاتب كتاب «سعديون أم عدليون؟» وهو الكتاب الذي يؤرخ للعلاقة بين اثنين من أشهر السياسيين الذين عرفتهم مصر، سعد زغلول باشا، وعدلي يكن باشا، إلا أنه يصعب توصيفه بأنه عمل تاريخي تقليدي، فصاحبه، الأستاذ عمرو سميح طلعت، لم يدَّع بطول كتابه أنه مؤرخ محترف؛ الأمر الذي أدى إلى تحرره من القيود الأكاديمية التي يضعها هؤلاء على ضمائرهم.

واتسمت لغة الكتاب بأسلوب أدبي رفيع لا يتوفر عند كثيرين من محترفي الكتابة التاريخية، حتى أنه يصعب على القارئ الذواقة، إذا ما بدأ قراءته أن يتركه من بين يديه.

ولعل أهمية العلاقة بين سعد زغلول، وعدلي يكن التي حاول مؤلف هذا الكتاب، أن يكشف اللثام عنها، أمر يستحق الاهتمام من المعنيين بالتاريخ الوطني الحديث، على أن يكون بداية لفتح باب جديد لكشف مزيد من الجوانب في «أثر العلاقات الشخصية على السياسة المصرية في التاريخ الحديث».

استهل منتخب روسيا مباراة الافتتاح أمام السعودية في مونديال روسيا 2018 بالفوز بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوجينيكي".

افتتح اليوم اللواء مهندس شريف فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، محطة تحلية بقرية الزويدة بمركز ومدينة برانى، بطاقة إنتاجية 100 م 3 يوم. وقال فارس: إن قرية ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل