المحتوى الرئيسى

باريس: بريطانيا ستدعم القوات الفرنسية في منطقة الساحل بمروحيات نقل ثقيل

06/14 20:45

أعلنت قيادة أركان الجيوش الفرنسية اليوم الخميس، أن بريطانيا سترسل مروحيات نقل ثقيل من طراز (شينوك) لدعم قوة برخان العسكرية الفرنسية لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل الافريقي.

وقال المتحدث باسم هيئة أركان الجيش الفرنسي العقيد باتريك ستيجر - في تصريح اليوم - إن ثلاث مروحيات بريطانية من طراز (شينوك) ستتمركز في مدينة (جاو) شمال مالي، مشيرا إلى وصول جنود بريطانيين الى نيامي (النيجر) بالفعل وسيليهم المروحيات.

وأكد المتحدث أن الوحدة العسكرية البريطانية المكونة من مائة رجل ستكون في حالة جاهزية تامة خلال يوليو-أغسطس، وستدعم قوة "برخان" (4 آلاف رجل) في النقل الجوي لا سيما وأن فرنسا لا تمتلك هذا النوع من المروحيات الذي يمكنه نقل 40 جنديا ويتحرك في محيط طوله 2000 كلم.و كانت المساعدة البريطانية لقوة "برخان" الفرنسية مقتصرة على توفير طائرة نقل من طراز c-17.

يشار إلى أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي وعدت بهذا الدعم العسكري، في يناير الماضي خلال القمة التي جمعتها بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقالت ماي إن المملكة المتحدة تستعد للانسحاب من الاتحاد الاوروبي الا ان ذلك لا يعني انها ستغادر اوروبا، مؤكدة تمسكها بالتعاون الدفاعي بين بلادها وفرنسا.

استهل منتخب روسيا مباراة الافتتاح أمام السعودية في مونديال روسيا 2018 بالفوز بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوجينيكي".

افتتح اليوم اللواء مهندس شريف فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، محطة تحلية بقرية الزويدة بمركز ومدينة برانى، بطاقة إنتاجية 100 م 3 يوم. وقال فارس: إن قرية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل