المحتوى الرئيسى

ستات الوزارة.. سيطرة «هن» على التشكيل الجديد

06/14 20:38

منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2017 هو عام المرأة المصرية، تكاتفت الجهود لتساهم في تحقيق ما تطمح النساء إليه من إعلاء دورهن للتأكيد على قدرتهن في السيطرة على مقاليد الأمور، وبالتزامن مع تشكيل الحكومة الجديدة، فإن اللافت للنظر أن نسبة كبيرة من السيدات لهن نصيب الأسد من الحقائب الوزارية.

وتربعت المرأة المصرية على عرش المناصب القيادية في مصر، وفق مركز دراسات وأبحاث الشرق الأوسط لعام 2017، تتويجًا لجهودها ودورها في تنمية المجتمع، حيث تربعت المرأة على عرش المناصب القيادية.

وحلفت حكومة المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزارء الجديد اليمين منذ قليل، وشملت الحكومة تجديد الثقة في الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

كما تم تعيين الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة للبيئة، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان.

النائبات قادمات.. الإسكان والزراعة والتخطيط والتضامن

وكان للمرأة أيضًا نصيب من منصب نائب الوزير، فتم تعيين من الدكتورة منى محرز، نائبًا لوزير الزراعة، وراندا المنشاوي، نائبًا لوزير الإسكان للمتابعة والمرافق، ونيفين رياض نائبة لوزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، وغادة مصطفى نائبة لوزير التخطيط والإصلاح الإدارى.

استهل منتخب روسيا مباراة الافتتاح أمام السعودية في مونديال روسيا 2018 بالفوز بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوجينيكي".

افتتح اليوم اللواء مهندس شريف فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، محطة تحلية بقرية الزويدة بمركز ومدينة برانى، بطاقة إنتاجية 100 م 3 يوم. وقال فارس: إن قرية ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل