المحتوى الرئيسى

"كوفبيك" الكويتية تسعى للحصول على قرض يتجاوز مليار دولار

06/14 20:11

شعار الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية

قالت مصادر مصرفية مطلعة إن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك)، الوحدة التابعة لمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للحكومة، تسعى للحصول على قرض بقيمة تزيد على مليار دولار لأجل 5 سنوات.

وقال أحد المصرفيين إن الشركة أرسلت طلبات لمقترحات من بنوك لتسهيل بهامش فائدة يقل عن 100 نقطة أساس فوق سعر الفائدة السائد في التعاملات بين بنوك لندن (ليبور).

وكوفبيك، التي لم ترد على الفور على طلب للتعقيب، مسؤولة عن التنقيب والتطوير والإنتاج للنفط الخام والغاز خارج الكويت.

وذكرت المصادر أن الشركة ستستخدم حصيلة القرض لأغراض الشركة العامة والإنفاق الرأسمالي.

واقترضت الشركة بكثافة من خلال تسهيلات قروض كبيرة مماثلة في السابق. وفي عام 2014 جمعت الشركة قرضا قيمته مليار دولار لأجل 5 سنوات وكانت بنوك أوف طوكيو-ميتسوبيشي-يو.إف.جيه واتش.اس.بي.سي وجيه.بي. مورجان وبنك الكويت الوطني ورويال بنك أوف سكوتلاند متعهدة بتغطية الاكتتاب في القرض. وفي العام التالي أضافت الشركة نحو 1.5 مليار دولار لنفس التسهيل.

وأوضحت مصادر مطلعة، الشهر الماضي، أن وحدة أخرى تابعة لمؤسسة البترول الكويتية هي الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة تطرق سوق أدوات الدين من أجل معاملة دين كبيرة تشمل بنوكا تجارية ووكالات ائتمان صادرات لبناء مرفأ لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

وتوقعت مصادر مصرفية أن يكون لبعض البنوك الكويتية وبنك يتخذ من أبوظبي مقرا دور رائد في معاملة كوفبيك الجديدة التي ينبغي أن تُستكمل خلال الشهرين المقبلين.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل