المحتوى الرئيسى

مصر.. السيسي يؤكد أهمية الحفاظ على الاستقرار النقدي

06/14 20:11

الرئيس السيسي يجتمع بمحافظ البنك المركزي المصري

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، على أهمية الاستمرار في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدي، مؤكداً ضرورة العمل في الوقت ذاته على توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ومراعاة الفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من أعبائهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس المصري، اليوم، مع محافظ البنك المركزي طارق عامر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن محافظ البنك المركزي استعرض خلال الاجتماع مُجمل أداء الاقتصاد المصري والسياسة النقدية للبنك، مشيراً إلى حرص البنك على إحداث تحولات جذرية في هيكل النمو الاقتصادي، من خلال تبني مجموعة من السياسات والإجراءات الحاسمة التي هدفت إلى ضمان استدامة برنامج الإصلاح الهيكلي، وفي مقدمتها تحرير سعر الصرف.

وأوضح "عامر" أن هذه الإجراءات والسياسات أسهمت في تحفيز الاقتصاد وتحقيق ارتفاع غير مسبوق في مستوى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن محافظ البنك المركزي المصري عرض آخر تطورات توطين التكنولوجيا المالية لتحقيق الشمول المالي، حيث أشار إلى أن حجم المتعاملين مع البنوك ومكاتب البريد وصل إلى نحو 17 مليونا، وأن هناك خطة لرفع هذا العدد عن طريق إجراءات تشريعية وخدمات جديدة بالبنوك، للوصول إلى طوائف المجتمع المختلفة، فضلاً عن تهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمار وتشجيع الإنتاج بما يدعم نمو الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل