المحتوى الرئيسى

من هو عمرو طلعت وزير الاتصالات الجديد؟

06/14 19:35

أدى الدكتور عمرو طلعت، اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مكلفًا بحقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

ووقع الاختيار على خالد العطار، والذي يشغل حاليًا منصب رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نائبًا للوزير.

ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أنه انضم إلى شركة آي بي إم عام 1988، وتقلد العديد من المناصب الإدارية، حيث شغل منصب المدير العام للشركة منذ منتصف عام 2010، كما تولى منصب المدير الإقليمي لفرع الشركة بمصر منذ عام 2005.

وشغل طلعت كذلك عددًا من المناصب الأخرى بالشركة، حيث عمل مديرًا لقطاع شركاء أعمال الشركة ومدير قطاع الأنظمة والتكنولوجيا.

وتخرج طلعت في كلية الهندسة، جامعة القاهرة في عام 1983، وأكمل دراساته العليا في الهندسة الإلكترونية، بجامعة القاهرة.

كما حصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس، وحصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إسلسكا، بفرنسا.

افتتح اليوم اللواء مهندس شريف فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، محطة تحلية بقرية الزويدة بمركز ومدينة برانى، بطاقة إنتاجية 100 م 3 يوم. وقال فارس: إن قرية ...

استعدت سينمات مصر بمنطقة وسط القاهرة تحديدا، لاستقبال عيد الفطر المبارك، بلافتات أكبر الأفلام المطروحة، مثل "حرب كرموز"، بطولة أمير كرارة، "ليلة هنا وسرور"، بطولة محمد إمام وياسمين صبري، وغيرها. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل